Al Borsa

.. ووفد «اليونيدو» يناقش المرحلة الثانية من «مجمع للبالستيك»

- كتب ـــ أحمد صبري:

يلتقى وفــد مـن ممثلى منظمة األمم املتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو»، وشركة «وايت شيلد بارتنرز»، اإلجنليزية، طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم اخلميس، لعرض نتائج دراسة إنشاء املرحلة الثانية من مجمع مرغم للبالستيك باإلسكندري­ة.

وقال تامر احلبال، عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية، إن اليونيدو ستعرض نتائج الدراسة على الوزارة ملعرفة أهم التعديالت التى ميكن إجراؤها.

وأضـاف لـ«البورصة» على هامش اجتماع شعبة البالستيك بغرفة الصناعات الكيماوية، أمس األول، أن ممثلى الشعبة عرضوا مقترحاتهم بشأن مساحة وارتفاعات الوحدات.

وأوضح أن الشعبة طالبت أن تكون املساحات تتراوح بني 3 و5 آالف متر مقابل نحو 300 متر فى املرحلة األولــى، باإلضافة إلى أن تكون االرتفاعات ما بني 10 أمتار إلى 15 مترا.

وتبلغ املرحلة الثانية من مدينة مرغم للبالستيك 52 فداًنا، بينما املرحلة الثانية 25 فداًنا متضمنة 180 وحدة مبساحة 100 متر 60 وحدة مبساحة 200 متر، وتبلغ قيمة املتر 15 جنيها.

وأشــار «احلبال» إلى أن اليونيدو عرضت خالل االجتماع أن يبلغ سعر املتر 40 جنيًها، وطالبت الشعبة بتعديل الدراسة خلفض سعر املتر للتيسير على املستثمرين.

وتوقع مصدر بشركة وايــت شيلد بارتنرز االستشارية، التى تعد الدراسة، ومتولها «اليونيدو»، لـ«البورصة»، أن تبدأ عملية اإلنشاءات باملرحلة الثانية من مجمع مرغم للبالستيك خالل الربع الثالث من العام املقبل.

وأضاف أن الدراسة فى مراحلها النهائية وتعرض على جميع اجلهات املعنية بقطاع البالستيك لتحديد التعديالت املمكنة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt