Al Borsa

«العاصمة اإلدارية» تتلقى طلبات شراء أراض بمساحة 1000 فدان

- كتب – بدوى شلبى والحسينى حسن:

تلقت شركة العاصمة اإلداريـــ­ة اجلـديـدة، طلبات جديدة من شركات تسعى لشراء أراٍض مبساحات إجمالية 1000 فدان، بجانب 1600 فدان باعتها فى أول طرح لألراضى قبل أشهر.

قال مجدى أمني رئيس القطاع العقارى بالشركة فى كلمته مبؤمتر احتاد املقاولني العرب والبنك اإلسالمى للتنمية أمس اﻷربعاء، إن عدداً من املطورين العقاريني تقدموا بطلبات من شركة العاصمة اإلداريــة اجلديدة للحصول على أقسام كاملة بالعاصمة اإلدارية اجلديدة، بهدف تطويرها، وتصل مساحة تلك اﻷقسام 700 فدان.

وقـال أمني إن عدد الشركات التى قدمت طلبات تعاقد جديدة تصل نحو 20 شركة من بينها 4 شركات عربية.

واضـــاف أن الطلبات املقدمة لشركة العاصمة اإلدارية اجلديدة سواء ملساحات إدارية أو جتارية ال تقل عن 6 آالف متر، وال تقل املساحة املشتراة للتطوير عن 20 فداناً على اﻷقل.

وأشـــار أمــني إلــى أن املـرحـلـة اﻷولـــى مـن إنـشـاءات العاصمة اإلداريـــ­ة اجلـديـدة ستنتهى بالكامل خـالل 3 سـنـوات، وذكــر إن جميع انـــواع الـطـروحـا­ت للمطورين العقارين موجودة بالفعل، والشركات التى حصلت على التخصيص املباشر يرجع إلى تقدمها ببعض العروض اجليدة وحازت على موافقة مجلس اإلدارة.

وقال: «ال توجد شروط صعبة أو متيز طرف عن آخر فى التعاقدات التى أبرمتها شركة العاصمة اإلداريــة اجلديدة، وجميع الشركات تنفذ وفق اجلدول الزمنى.

وأوضح: الهدف من العاصمة اإلدارية اجلديدة هو عمل تطوير عمرانى، وأن املجال مفتوح للمطور اجلاد، وال نسعى لبناء عاصمة من غابة من اخلرسانة وأننا نهدف لتكون مستقبل مصر، وتبلغ مساحة املرحلة اﻷولى من العاصمة اإلدارية 40 ألف فدان ومساحتها اإلجمالية 170 ألف فدان.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt