Al Borsa

افتتاح المرحلة الثانية من «االستزراع السمكى» بـ «قناة السويس» اﻷسبوع المقبل

- كتبت - بسمة ثروت:

يفتتح الـرئـيـس عـبـدالـفـ­تـاح السيسى األسبوع املقبل املرحلة الثانية من مشروعى «االستزراع السمكى» بهيئة «قناة السويس» على مساحة 3 آالف فدان.

قال الباسل عبداهلل عضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس ورئيس القطاع التجارى، إن املرحلة الثانية من مشروع «اإلستزراع السمكى» بقناة الـسـويـس تشمل 3000 حوض، وحجم إنتاج الفدان الواحد يتراوح بني 4 و5 أطنان من األسماك.

تـابـع الـبـاسـل، أن املـرحـلـة األولـــى من املــشــرو­ع كـانـت تضم 1000 حــوض وبـدأ طرح إنتاجها فى األســواق، وكـان الرئيس السيسى افتتح املرحلة األولى من مشروع االستزراع السمكى بهيئة قناة السويس فى ديسمبر 2016

أوضـــح عــبــداهل­ل، أن الهيئة تستهدف تنفيذ عدة مشروعات تشمل مصنع لتعبئة وتغليف األسـمـاك وآخــر إلنتاج األعـالف بطاقة إنتاجية 50 ألف طن خالل املرحلة األولـــى وتـصـل 150 ألــف طـن سنوياً فى املرحلة النهائية للمشروع.

أوضــح أن الهدف من املـشـروع حتقيق االكتفاء الذاتى من األسماك عالية اجلودة ذات املواصفات العاملية لتغطية العجز فى البروتني احليوانى محلياً وتقليل الفجوة بني اإلنتاج واالستهالك.

ويساهم املشروع فى تنمية منطقة قناة السويس وسيناء وخلق مجتمعات عمرانية جديدة بها، ويوفر نحو 10 آالف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى جميع املهن والتخصصات فى هذا املجال.

ذكـــر أن املـــشـــ­روع يــهــدف إلـــى تقليل االســتــي­ــراد وتـصـديـر فـائـض اإلنــتــا­ج من السوق املحلى إلى األسواق العاملية خاصة السوق العربية واألوروبـي­ـة، وينتج مشروع «االسـتـزرا­ع السمكى » أنــواع مختلفة من األسماك من بينها «الدينيس، والقاروص، واجلـمـبـر­ى، والبلطى األحـمـر والـطـوبـا­ر، والبورى .»

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt