Al Borsa

كوليرز: االنتعاش السياحى يتواصل فى«الغردقة» و«شرم الشيخ » حتى نهاية يناير

فنادق القاهرة أعىل متوسط العائد بـ72 دوالراً لليلة واإلسكندري­ة 42 دوالراً

-

واصل الطلب السياحى على منطقتى الغردقة فى البحر األحمر وشـرم الشيخ بجنوب سيناء النمو الــذى بــدأه منذ الـربـع األخـيـر مـن العام املـاضـى حتى شهرا نوفمبر املـاضـى وديسمبر اجلارى .

وتـــوقـــ­ع تــقــريــ­ر صــــادر مـــن شــركــة كـولـيـرز إنترناشيون­ال لالستشارات حصلت «البورصة» على نسخة منه استمرار االنتعاش فى اإلشغاالت باملنطقتني حتى شهر يناير املقبل.

وقال التقرير إن مستوى الطلب الدولى على السياحة الترفيهية بالغردقة ارتفع بشكل ملحوظ، ومن املتوقع وصول متوسط النمو إلى %62 خالل آخر شهرين من العام اجلارى والشهر األول من العام املقبل، وسجل منو الطلب فى مدينة شرم الشيخ %97 ليواصل مؤشر الزيادة فى الطلب النمو من قاعدة منخفضة منذ نهاية .2016

وذكـرت كوليرز أن متوسط اإلشغاالت خالل فترة الـدراسـة مبدينة القاهرة بلغ %66 وفى مدينة شـرم الشيخ %47 واألسكندري­ة %62

والغردقة .%46

وبلغ العائد لكل غرفة متاحة فـى القاهرة 72 دوالرا فى الليلة وفى شرم الشيخ 19 دوالرا وفى 20 دوالرا فى الغردقة و42 دوالرا بفنادق األسكندرية .

وبلغت اإليرادات السياحية ملصر خالل التسعة أشهر األولـى من العام اجلـارى 5.3 مليار دوالر بنمو %211 مقارنة بالفترة املقابلة من العام املاضى .

وتستحوذ الغردقة وشـرم الشيخ على النسبة األكبر من الغرف الفندقية العاملة مبصر بأكثر من 70 ألف غرفة من إجمالى 225 الف غرفة عاملة.

وحصلت منطقتى الفجيرة وشاطئ أبوظبى باإلمارات العربية املتحدة فى مؤشر التقرير على املدينتني السياحيتني األكثر استقرارا.

وأوضحت كوليرز أن عـودة الطقس املناسب لشاطئ الفجيرة وموسم العطالت واألعياد يؤدى إلــى ثبات الطلب عند نفس متوسطات العام املاضى جــراء الطلب على السياحة الترفيهية املدفوعة من األسواق املحلية والدولية بالتزامن مع سباق موسم السيارات فورميوال 1 فى أبوظبى مـا يـــؤدى لثبات الطلب عند مستويات العام املاضى .

وقــال التقرير إن السوق فى مدينة أبوظبى شهد انتعاشا فى األشهر املاضية جـراء ارتفاع الطلب على السياحة الترفيهية.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt