Al Borsa

مليون جنيه مقدم «أرض العاصمة اإلدارية» يناير المقبل

%12.5 من املشروع تجارى وإدارى واالنتهاء من املخطط الربع األول 2018

- كتب - مؤمن منير:

سددت شركة «الشمس لإلسكان والتعمير» 15 مليون جنيه األسبوع املاضى دفعة جدية تعاقد لشراء 50 فدانا بالعاصمة اإلداريـــ­ة اجلديدة بقيمة 750 مليون جنيه، على أن تستكمل املبلغ إلى 150 مليون جنيه بحلول يناير املقبل.

وقــال الـلـواء محمود مـغـاورى رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة» إن سداد ثمن األرض سيتم على 5 دفعات سنوية تبدأ من يناير املقبل وتنتهى فى يناير 2022، بقيمة إجمالية 750 مليون جنيه.

أضاف مغاورى أن الشركة سددت 15 مليون جنيه بواقع %2 من قيمة األرض اإلجمالية كجدية حجز للشراء، على أن يجتمع مع اللواء أحمد عابدين رئيس شركة العاصمة اإلداريـة، خالل األسبوع الثانى من يناير املقبل، لسداد 135 مليون جنيه باستكمال نسبة %20 من سعر األرض وفقاً للعقد املبرم بني الشركتني.

وأوضح مغاورى أن األرض سيتم استغاللها فى إقامة كومباوند سكنى متكامل لإلسكان املتوسط، على أن يتم تخصيص نسبة %12.5 من املشروع لألعمال التجارية واإلداريـة، طبقاً لشروط التعاقد.

ومن املتوقع أن تتسلم الشركة األرض مطلع فبراير املقبل، عقب االنتهاء من وضع املخطط العام للمشروع خالل شهر يناير، ومن املتوقع االنتهاء من إنشاء الكومباوند بالكامل خالل 4 سنوات .

وفـى ذات السياق، قـال مـغـاورى أن الشركة قــررت ضخ 110 ماليني جنيه حصيلة بيع 24 قطعة أرض مبساحة 14.4 ألف متر مربع مبدينة الـسـادس من أكتوبر، فى متويل ســداد الدفعة األولى من قيمة أرض مشروع العاصمة اإلدارية.

وباعت الشركة الـ24 قطعة املذكورة مبشروع «جاردينيا الشمس» فى مزاد علنى 16 ديسمبر اجلاري. وهى إجمالى املساحة املصّرح بيعها من املشروع، وفقاً للعقد املبرم بني الشركة وهيئة املجتمعات العمرانية.

ومتتلك الشركة سيولة نقدية بقيمة 142.4 مليون جنيه فى صورة ودائع، طبقاً آلخر قوائم مالية معلنة فى 30 سبتمبر .2017

واشــتــرت شـركـة الشمس لإلسكان األرض بسعر 3500 جنيه لـلـمـتـر، فــى حــني تــدرس «العاصمة اإلداريـــ­ة» زيــادة أسعار بيع أراضـى االستثمار العقارى للمطورين بداية من شهر يناير املقبل، فى ظل اإلقبال املرتفع من الشركات حلجز أراٍض بالعاصمة.

يذكر أن شركة العاصمة اإلداريـــ­ة للتنمية العمرانية أعلنت نهاية نوفمبر املـاضـي، عن تخصيص 3500 فـــدان للشركات العقارية، ضمن املرحلة األولــى بالعاصمة تضم أراضى لالستخدام السكنى وأخرى للتجارى واإلدارى، منها 900 فــدان بـاملـزايـ­دة ومت االنتهاء منها، وباقى األرض بتخصيص باألمر املباشر.

وحققت «الشمس لإلسكان» %28 منواً فى األربـــاح خـالل التسعة أشهر األولــى من العام املالى احلالى، مسجلة صافى أرباح بقيمة 48.3 مليون جنيه، مقابل 37.9 مليون جنيه فى الفترة املماثلة من العام املاضى.

 ??  ?? محمود مغاورى
محمود مغاورى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt