Al Borsa

«الغذائية» تطلب من «منتجى الدواجن» توريد «األجزاء» بسعر المستورد

«درويش:» اجتماع اليوم لتحديد حصص كل شركة

- كتب - بسمة ثروت وسليم حسن:

طـالـبـت الـشـركـة الـقـابـضـ­ة للصناعات الـغـذائـي­ـة احتـــاد منتجى الــدواجــ­ن بتوريد كميات من أجزاء الدواجن «األوراك» بسعر املستورد، متهيداً إلنهاء أزمة االستيراد.

قـال الدكتور نبيل درويــش، رئيس احتاد منتجى الدواجن، سيتم عقد اجتماع اليوم مع أعضاء االحتـاد لتحديد احلصص التى سـتـوردهـا كـل شركة واالتــفــ­اق على السعر املقرر عرضه على وزارة التموين.

أوضح أن الشركة القابضة طالبت االحتاد فى اجتماع اخلميس املاضى بتوريد كميات مــن مــجــزءات الــدواجــ­ن «األوراك» بنفس أسعار االستيراد، لطرحها على املستهلكني بأسعار ُمخفضة من خال أفـرع املجمعات االستهاكية .

أشار إلى أن التوريد لوزارة التموين بأسعار مخفضة خطوة أولى متهيداً لوقف استيراد املجزءات، وحماية الصناعة الوطنية.

ورفـــع احتـــاد منتجى الــدواجــ­ن األسـبـوع املاضى مذكرة لرئاسة اجلمهورية ومجلس الوزراء ووزارتى التموين والزراعة، لتوضيح اآلثــار السلبية على الصناعة املحلية حال استمرار استيراد مجزءات الدواجن.

من جانبه قال عصام علي، رئيس شركة النجوم الثاثة للثروة الداجنة واملجازر، إن حتديد أسعار التوريد للمجمعات االستهاكية يأتى وفـًقـا العـتـبـار­ات كثيرة فـى مقدمتها الكميات التى سيتم االتفاق وفترات التوريد.

طالب بضرورة أن يشمل التعاقد إعـادة النظر فـى اسـعـار الـتـوريـد، لعدم االضــرار بـاملـزارع حـال ارتـفـاع تكلفة اإلنـتـاج بصورة كبيرة خاصة فى فضل الشتاء.

أشار إلى أن أسعار الدواجن املجمدة فى السوق احلر حالًيا يتراوح بني 28 و29 جنيًها للكيلو، فى حني يصل سعر املنتج املستورد إلى 29 جنيًها للكيلو.

 ??  ?? نبيل درويش
نبيل درويش
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt