Al Borsa

«ديارنا» للتسويق تستهدف مليار جنيه مبيعات العام المقبل

املنشاوى: التعاقد مع «األهىل للتنمية» لتسويق مشروع سكنى بـ «مستقبل سيتى» رواج املبيعات فى العلمني والساحل بعد توجه الدولة لتنميتها

-

تستهدف شركة ديارنا للتسويق العقارى مبيعات تعاقدية بقيمة مليار جنيه لصالح شركات التطوير العقارى خـالل 2018 واتفقت مع شركة اﻷهلى للتنمية الـعـقـاري­ـة لـبـدء تـسـويـق مــشــروع سكنى مبستقبل سيتى.

قال أسامة املنشاوى مدير عام الشركة إن ديارنا حققت مبيعات تعاقدية لصالح الغير بقيمة 500 مليون جنيه خــالل الـعـام اجلـــارى بارتفاع %30 مقارنة بـ2016 وتستهدف مليار جنيه مبيعات العام املقبل مدفوعة بزيادة اإلقبال على شراء العقارات مــن املــصــري­ــني الـعـامـلـ­ني بـــاخلـــ­ارج واخلليجيني لالستفادة من فرق العملة بعد قرار التعومي نهاية العام املاضى.

أوضح املنشاوى أن حركة املبيعات شهدت منواً ملحوظاً خـالل الربعني الثانى والثالث من العام اجلارى عكس الربع اﻷول الفترة التى أعقبت قرار التعومي وارتفاع اﻷسعار.

أضـــاف أن الشركة اتفقت مـع شـركـة اﻷهلى للتنمية العقارية لتسويق مشروع سكنى جديد غير حصرى فى مستقبل سيتى على مساحة 500 فدان.

أشــــار إلـــى أن الــشــركـ­ـة تــشــارك فــى تسويق مشروعى إلبوسكو لصالح مصر إيطاليا وميد تاون التابع لشركة بيتر هوم فى العاصمة اإلدارية وآخر لصالح ماوننت فيو فى القاهرة اجلديدة.

توقع املنشاوى %20 زيادة فى أسعار العقارات خالل العام املقبل فى ظل إقبال العمالء على الشراء للعقار سواء العاصمة اإلدارية أو املدن اجلديدة.

لفت إلــى أن الشركات قدمت حـلـوالً لتحفيز العمالء لإلقبال على الـشـراء خـالل الفترة التى شهد فيها السوق ركودا مطلع العام اجلارى متأثراً بالوضع االقتصادى ومنها مد أجال السداد وخفض مقدمات احلجز.

تابع املنشاوى أن املصريني العاملني باخلارج أكثر الشرائح التى استفادت خالل الفترة املاضية بقرار التعومي وفارق العملة وساهم إقبالهم على الشراء فى احلفاظ مبيعات الشركات العقارية.

استبعد وجود منافسة بني مشروعات املطورين العقاريني والتى تنفذها هيئة املجتمعات العمرانية ﻷن السوق العقارى يتميز بارتفاع الطلب املدعوم من الزيادة السكانية والتى وصلت إلى 100 مليون نسمة منها 10 ماليني باخلارج.

ولفت إلى أن السوق العقارى فى مصر يحتاج إلى ما يتراوح بني 500 و700 ألف وحدة سكنية سنوياً فى حني أن ما يتم بناؤه فعلياً ال يزيد على 200 أو 300 ألف وحدة سنوياً مما يجعل الطلب دائما أكبر من العرض.

أضـــاف أن هـــذه الـفـجـوة تستلزم عـمـل كافة الشركات العقارية واﻷجنبية التى تـرى فى هذه اﻷوضــاع فرصا استثمارية مناسبة تستلزم ضخ استثمارات لتنفيذ مـشـروعـات عقارية وحتقيق معدالت ربحية مضمونة وسريعة ومرتفعة مقارنة بالعديد من أسواق املنطقة.

قال املنشاوى إن اﻷنشطة التجارية القت رواجاً خالل العام اجلارى وشهدت زيادات سعرية بنسبة متفاوته فى املدن اجلديدة.

تـوقـع املـنـشـاو­ى زيـــادة فـى أسـعـار الـوحـدات مبنطقة الساحل الشمالى %15 الـعـام املقبل و%20 ارتفاعا فى املبيعات وذلـك بعد تدشني مـديـنـة الـعـلـمـن­ي اجلـــديــ­ـدة وتـنـفـيـذ املجتمعات العمرانية ملشروعات سكنية سياحية بهدف تنمية املنطقة وحتويلها إلى مناطق تنمية مستدامة وعدم اقتصارها على كونها مصيف فقط باإلضافة إلى املـشـروعـ­ات اخلدمية امللحقة بها مـن مــدارس وجامعات ومستشفيات وأسواق.

%20 زيادة متوقعة فى أسعار العقارات العام املقبل

 ??  ?? أسامة المنشاوى
أسامة المنشاوى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt