Al Borsa

تباين أسعار مدخالت األعالف عالمًيا

100 جنيه ارتفاعًا فى الذرة 300و تراجعًا فى الصويا

- كتب - سليم حسن ومحمد سمير :

تباينت أسعار مدخات إنتاج األعـاف فى بورصة شيكاجو للحبوب األسبوع احلالى لتُسجل الصويا انخفاًضا بقيمة 300 جنيه فى الطن، بينما ارتفعت الذرة الصفراء 100

جنيه زيادة قبل يومني.

قــال أنـــور العبد، رئـيـس شـركـة األهـــرام للدواجن، إن أسعار مدخات إنتاج األعاف فــى الــبــورص­ــات الـعـاملـي­ـة تـرتـبـط بالعرض والطلب اليومى.

أشـــار إلــى أن الصويا خـسـرت نحو 15

دوالراً خال األسبوع احلالى من أسعارها لتتراجع إلى 310 دوالرات فى الطن مقابل 325 دوالراً، وكـسـبـت الــــذرة الــصــفــ­راء 5 دوالرات فى الطن لتصعد إلى 175 دوالًرا مقابل 170 دوالراً األسبوع املاضى.

وسجلت أسعار فول الصويا بالسوق املحلى نحو 7650 جنيًها فـى الطن مقابل 7950

جنيًها حتى نهاية األسبوع املاضى، وارتفعت الـذرة الصفراء إلى 3550 جنيًها فى الطن مقابل 3450 جنيًها.

أضــاف حامد بيومي، مدير عـام شركة اجلميل لألعاف، إن تغير أسعار املدخات لم يؤثر بعد على أسعار األعاف كمنتج نهائى خــال األيـــام املـاضـيـة، وهــى مستقرة عند 6450 ألف جنيه للطن فى املتوسط.

وأوضـح أن انخفاض معدالت الطلب مع دخـول فصل الشتاء ساهم فى عدم ارتفاع أسعار األعـاف منذ بداية الشهر احلالى، كما أن الزيادات فى أسعار املدخات عاملياً لم يظهر على السوق بعد.

أضــاف محمد إبـراهـيـم، مدير مبيعات شركة الراجحى لألعاف، إن فول الصويا متثل نسبته %30 من مدخات األعـاف، والـــذرة الـصـفـراء نحو ،60% لكن ارتـفـاع أسـعـار األولـــى يجعلها تتحكم فـى األسعار بصورة أقوى.

وأشـــار إلــى أن تـذبـذب األسـعـار العاملية يؤثر على معدالت إنتاج األعــاف بالسوق املحلى، نظراً ألن املصانع تتخوف من حدوث انخفاض مفاجئ فى األسعار العاملية وستكون مجبرة على خفض أسعارها مبا يعرضها للخسارة.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt