Al Borsa

%30 نموا مستهدفا فى أعمال «فوجيتسو مصر» 2018

عبدالرحمن: اإلصالحات االقتصادية «دواء مر».. وبدأنا نشعر بالنتائج الشركة توفر حلول تكنولوجية باملتحف الجديد ووزارة الداخلية

- كتبت ـــ نسرين رمسيس:

وصف أمين عبدالرحمن، املدير العام لشركة «فوجيتسو مصر» للحلول التكنولوجي­ة املتكاملة، اإلصالحات االقتصادية بـ«الدواء املر» الذى البد منه للتعافى.

قـال عبدالرحمن، إن الشركة بــدأت تشعر بنتائج اإلصــالح، ويتمثل فى منو مضطرد فى حجم أعمالها خالل العام احلالي، متوقعاً حتقيق منو تتراوح نسبته بني 20 و %30 خالل .2018

وأضاف أن «فوجيتسو مصر» واحدة من أقدم الشركات فى السوق املحلى، إذ تعمل فيه منذ 79 عاماً. ويوجد توجه واضح لدعم «فوجيتسو مصر» من الشركة األم فى اليابان لزيادة األعمال وطرح منتجات وحلول جديدة.

و«فوجيتسو سيمينز كومبيوترز»، هى شركة يابانية وأملانية ُمصنعة لتقنيات املعلومات، تبيع املنتجات احلاسوبية فى أسواق أوروبا والشرق األوسط وأفريقيا. واملنتجات التى يتم تسويقها يتم بيعها حتت اسم «فوجيتسو».

أشــار عبدالرحمن، إلــى أن الشركة نفذت العديد من املشروعات فى السوق املصرى، وعلى رأسها مشروع ميكنة سيارات وزارة الداخلية وتدعيمها بأحدث األجهزة من كاميرات مراقبة والتعرف اآللى على لوحات السيارات املتحركة والثابتة، والتعرف على املشتبه بهم وغير ذلك. كما تعاونت مع وزارة االتصاالت على استكمال مراحل ميكنة النيابات واملحاكم، وغيرها من املشروعات الكبرى.

أضاف أن «فوجيتسو» تركز حاليا فى العديد من املشروعات اجلـديـدة بالتعاون مع إحدى اجلهات السيادية، واملتحف املصرى اجلديد، ومـع وزارة الداخلية فى مشروعات متعددة، بجانب املشروعات التى تعمل عليها مع وزارة االتصاالت لتطوير قطاعات كبيرة فى الدولة، كما تقوم استراتيجية الشركة على التركيز فى مجاالت حلول األمن القومى والدفاع، من خالل االستعانه بالشركة األم واخلبرات األملانية فى التصنيع.

لفت عبدالرحمن، إلـى ان الشركة شهدت تطوراً فى األعمال خالل العام املاضى، وحققت نسب منو جيدة تتراوح بني %20 وحتى %30 مقارنة باألعوام السابقة.

وتوقع استمرار نسب النمو ذاتها فى حجم األعمال خالل .2018 وميثل حجم األعمال مع القطاع احلكومى أكثر من %50 من إجمالى حجم أعمال شركة فوجيتسو فى مصر.

وأضاف أن «فوجيتسو» تتميز بتقدمي خدمات ما بعد البيع للشركات واملؤسسات والقطاعات احلكومية. ولديها أكثر من 80 مهندسا وفنيا لتقدمي اخلدمات. وال تتعامل الشركة مع األفراد مباشرة، ولكن من خالل موزعيها وشركائها، الذين يقدمون خدماتهم للعمالء من األفـراد واملؤسسات.

ويبلغ عدد موظفى الشركة نحو 150 موظفا، باإلضافة للشركاء واملوزعني. وتتواجد الشركة فى حوالى 100 دولة حول العالم بإجمالى عدد موظفني يصل إلى 150 ألف موظف.

وتصل قيم أعمال الشركة عامليا 40 مليار دوالر مع وجـود الشركة األم باليابان ومراكز رئيسية فى اوروبا وأمريكا وآسيا وأستراليا.

قــال عبدالرحمن، إن ارتــفــاع سعر صرف الــدوالر نهاية العام املاضى أثر على الشركة، وأدى إلى ارتفاع األسعار بنسبة %100 تقريبا، مشيرا إلى أنه يرى أن اإلصالحات االقتصادية كانت الدواء املر الذى البد منه للتعافى، وبدأت الشركة تالحظ نتائج اإلصالح من منو مضطرد فى حجم األعمال خالل العام احلالى.

وأضاف أن التحديات ال تزال موجودة لبناء ثقة أكبر مع املستثمرين والشركات األجنبية. وهــــذا يـحـتـاج إلـــى مــــرور بـعـض الــوقــت على االستقرار حتى يزداد االطمئنان.

 ??  ?? أيمن عبدالرحمن
أيمن عبدالرحمن
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt