Al Borsa

ترسية أراضى المطور الصناعى األحد المقبل

الشروط الفنية تدفع «ابن عمرية» و«سمو» السعوديتني للرتاجع عن املنافسة

- كتبت - نهال منير:

تبدأ هيئة التنمية الصناعية ترسية أراضـى الطرح األخير للمطور الصناعى األحد املقبل، بعد انتهاء دراسة العروض الفنية واملالية املقدمة من الشركات املتخصصة فى هذا النشاط.

وقــال مصدر حكومى لـ«البورصة» إن الهيئة انتهت من دراسة العروض الفنية واملالية للشركات وتبدأ إجراءات ترسية األراضى األسبوع املقبل.

أضــاف أن 9 شـركـات مطور صناعى قدمت عروضا لهيئة التنمية الصناعية للحصول على أراضــى املطور الصناعى التى طرحتها الهيئة، وطلبت 5 شركات أراضـى فى مدينة العاشر من رمضان، فيما تقدمت 4 شركات بطلب للمنافسة على املساحات املطروحة مبدينة السادات.

كانت هيئة التنمية الصناعية طرحت أكتوبر املاضى 8 ماليني متر مربع أراضى بنظام املطور الصناعى بواقع 4 ماليني متر مربع بالعاشر من رمضان ومثلها بالسادات، وفى 22 نوفمبر املاضى بــدأت الهيئة فـى فتح املظاريف الفنية واملالية للشركات.

وسـارعـت شـركـات املـطـور الصناعى العاملة فى مصر بسحب كراسات الشروط التى أتاحتها الهيئة خالل نوفمبر املاضى، واشترت شركتا «ابن عميرة» و«سمو» السعوديتان كراسة الشروط من الهيئة للحصول على أراض بالطرح اجلديد فى العاشر من رمضان، ولكنهما لم تتقدما بعروض للهيئة بسبب بعض بنود كراسة الشروط وجدت الشركتان أنها متشددة.

وقـــال املــصــدر إن نـظـام الـنـقـاط التنافسية هـو الفيصل فـى الترسية على شـركـات املطور الصناعى، والشركة احلاصلة على أعلى نقاط فى العرض الفنى سيكون لها األولوية فى الترسية.

واتبعت هيئة التنمية الصناعية نظام النقط التنافسية فــى املـفـاضـل­ـة بــني عـــروض شـركـات املطور الصناعى، على سبيل املثال متنح 20 نقطة للشركات التى تلتزم بالتطوير خالل عامني و01 نقاط للشركات التى تخصص %10 من مساحة مـشـروعـات­ـهـا للصناعات الـصـغـيـر­ة املتوسطة، وتخصم 5 نقاط من العرض الفنى على كل 50 جنيها زيادة فى سعر املتر فى عقود البيع للمستثمر النهائى.

ويعمل فى السوق 9 شركات فى نشاط التطوير الصناعى، فى 12 منطقة صناعية تتوزع بني العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر، والسادات.

وطرحت هيئة التنمية الصناعية 26.3 مليون متر مربع أراضـى على شركات املطور الصناعى فى الفترة من .2009-2007

مصدر: 5 شركات قدمت عروضًا للحصول عىل أراٍض فى «العاشر» و 4 بـ«السادات»

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt