Al Borsa

ضوابط الستيعاب الطلب المتزايد على األراضى التجارية

مصادر: تخصيص قطع للشركات املتأهلة فنًيا وإتاحة تعديل العرض املاىل

- كتب - محمد درويش:

جتهز هيئة املجتمعات العمرانية، ضوابط تخصيص قطع أراض إضافية فى عدد من املدن اجلديدة التى شهدت إقباال من الشركات للحصول على قطع األراضى اخلدمية والتجارية.

وتلقت الهيئة 834 عرًضا من الشركات للحصول على أراض فى 22 مدينة مبساحات من 252 مترا وحتى 113.4 ألـف متر مربع بأنشطة استثمارية مختلفة.

وقـالـت مـصـادر بـــوزارة اإلســكــا­ن لــ«الـبـورصـة» إن «املجتمعات العمرانية» ستضع ضوابط لتفعيل قـرار الـــوزارة بتخصيص قطع إضافية للشركات املتقدمة فى حالة توافر مساحات إضافية.

أضافت أن الضوابط ستتضمن تخصيص األرض بنفس النشاط االستثمارى للشركات املقبولة فنًيا على أن تقع القطعة فى منطقة قريبة من املساحات املطروحة وبأسعار مقاربة للقيمة التقديرية التى حددتها الهيئة.

واستحوذت 8 مدن على النسبة األكبر من عروض الشركات حيث تلقت الهيئة 181 عرضاً للحصول على األراضــى مبدينة دمياط اجلديدة 117و عرًضا فى مدينة العبور و87 عرضا مبدينة بدر، و27 عرًضا بالعاشر من رمضان و75 عرًضا بالقاهرة اجلديدة و84 عرضاً مبدينة 6 أكتوبر، و04 عرضا بالسادات، و33 عرضا فى سوهاج اجلديدة.

وتصل احلصيلة التقديرية لألراضى اخلدمية املطروحة 5 مليارات جنيه وتسدد الشركة جدية حجز %5 من قيمة األرض، وتتراوح بني 32.7 ألف جنيه 10.8و مليون جنيه، وفقاً ملوقع ومساحة كل قطعة.

وكانت الهيئة املجتمعات العمرانية طرحت 220 قطعة أرض مخصصة ألنشطة خدمية متنوعة فى 23 مدينة جديدة تابعة للهيئة.

أشارت املصادر إلى أنه فى حالة تنافس أكثر من شركة على القطع اإلضافية يتاح لها تعديل عروضها املالية وزيادة نسبة سداد مقدم قيمة األرض وفًقا لسعر املتر اجلديد.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt