Al Borsa

«هانوفرى» معيد تأمين رئيسى لـ«مصر تكافلى ممتلكات»

- كتب- محمد عزب:

أنـهـت شـركـة «مـصـر للتأمني التكافلى _ ممتلكات ومسئوليات» مفاوضاتها مع شركة «هـانـوفـرى» لتكون معيد التأمني الرئيسى التفاقيات الشركة.

وكشف أحمد مرسى، رئيس مجلس اإلدارة، العضو املنتدب لشركة «مصر للتأمني التكافلى» عـن تعاقد شـركـتـه، مــؤخــراً، مـع «هـانـوفـرى األملانية» لتكون معيد التأمني الرائد التفاقيات إعـادة التأمني اخلاصة بالشركة، منوهاً بأن األخيرة طلبت أن تصل حصتها من عمليات اإلعادة إلى .%40

وتعد «هـانـوفـرى األملـانـي­ـة» معيد التأمني الرئيسى حالياً لـ01 شركات بالسوق املصرى، على رأسها شركة مصر للتأمني التى تستحوذ على نحو %50 من حصة أقساط السوق.

وميثل الـسـوق املـصـرى حـوالـى %15 إلى %18 من محفظة «هانوفرى» مبنطقة الشرق األوســط بحصيلة أقساط تصل لـ02 مليون دوالر، بحسب تصريحات نشرتها «البورصة»، مؤخراً، ملحمد آكوب، مدير عام «هانوفر رى» إلعـادة التأمني التكافلى، املدير العام لشركة هانوفر رى _فرع البحرين املسئول عن أعمال الشركة مبنطقة الشرق األوسط.

أضـاف «مرسى» لـ«البورصة»، أن الشركة فى طريقها إلمتام اتفاقيات اإلعادة مع معيدين الـتـأمـني الـتـابـعـ­ني للمعيد الـرئـيـسـ­ى ومنهم «تـراسـت رى البحرينة» و«األفريقية إلعـادة الـتـأمـني»، مشيراً إلـى أن الشركة تستهدف التعاقد مع معيدى تأمني ال يقل تصنيفهم عن درجة .»A«

وتتضمن ضـوابـط الهيئة العامة للرقابة املالية للتعاقد مع معيدى التامني، والصادرة فى أغسطس ،2014 أن يكون صــادراً بشأن شركة إعادة التأمني تقرير تصنيف ائتمانى من إحدى 4 مؤسسات تصنيف مقبولة لدى الهيئة.

ولـفـت «مــرســى» إلـــى أن حـصـة احتفاظ شركته من األخطار املكتتب بها لن تقل عن ،%15 وتعد من أعلى نسب االحتفاظ بالسوق.

وتقوم اتفاقيات إعادة التأمني على إسناد شـركـات التأمني املحلية جـــزءاً مـن محفظة األخــطــا­ر الـتـى تغطيها لــدى شـركـات إعــادة التأمني فى اخلارج، وذلك باالتفاق بني شركة التأمني املباشر وشركة إعادة التأمني.

 ??  ?? أحمد مرسى
أحمد مرسى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt