Al Borsa

«المجتمعات العمرانية» تجمد تخصيص 65 فدانا لمؤسسة «الوليد بن طالل»

- كتب - محمد درويش:

جمدت هيئة املجتمعات العمرانية قرار تخصيص 65 فداًنا ملؤسسة «الوليد بن طالل اإلنسانية» لعدم استكمال إجراءات استالم األرض واستخراج التراخيص.

وحــصــلــ­ت املــؤســس­ــة الــتــابـ­ـعــة لألمير السعودى على األرض وفـًقـا لبروتوكول تـــعـــاو­ن بـــني مـؤسـسـة الــولــيـ­ـد بـــن طـالل اإلنسانية فى اململكة العربية السعودية، ووزارات اإلســـكــ­ـان والـتـنـمـ­يـة املحلية والتضامن االجتماعى ومـؤسـسـة مصر اخلــيــر، إلنــشــاء وحــــدات سكنية ضمن مشروع تنفيذ 10 آالف شقة لألسر األولى بالرعاية.

وألقت السلطات السعودية القبض على عدد من األمراء واملسئولني ورجال األعمال السعوديني خالل شهر نوفمبر املاضى من بينهم الوليد بن طالل ضمن ما وصفته احلكومة السعودية بحملة على الفساد.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن املؤسسة السعودية لم تستكمل إجـراءات تنفيذ املشروع سواء بتوفير التمويالت أو طلبات احلصول على تراخيص التنفيذ.

أضــافــت أن األرض املخصصة للمؤسسة مبساحة إجمالية 65.44 فـدان إلقامة 5 آالف وحـدة، موزعة على 3.5 فــدان مبدينة الفيوم اجلــديــد­ة، و4 أفدنة فى أسيوط اجلديدة، 8.5و فدان فى السادات، و51 فداناً فى سوهاج اجلديدة، 4.68و فدان بطيبة اجلديدة، 2.45و فدان فى أســوان اجلـديـدة، و81 فداناً فى قنا اجلديدة 9.31و فدان مبدينة بنى سويف اجلديدة».

أوضحت املصادر، أن قـرار تخصيص األراضـــى يعتبر الغياً بسبب مــرور فترة زمنية تتجاوز عــام كامل دون أى تعامل رسمى على األرض.

أشــــارت إلـــى أن بــروتــوك­ــول التعاون املوقع مع مؤسسة الوليد مت تفعيله فى مناطق أخرى وتضمنت املرحلة األولى تنفيذ 1000 وحدة مبساحات تتراوح من 55 متراً إلى 63 متراً مربعاً فى محافظات بـنـى سـويـف واملـنـيـا وســوهــاج مــن خـالل اجلهاز املركزى للتعمير.

وفى النصف الثانى من 2017 أعلنت مؤسسة مصر اخلـيـر ومـؤسـسـة الوليد االنـتـهـا­ء مـن تسليم املـرحـلـة األولـــى فى املحافظات الثالث وإطالق املرحلة الثانية ملشروع «سترة» بهدف حتسني بيئة السكن لـ 10 آالف من األسر األولى بالرعاية على مدار 10 سنوات.

 ??  ?? الوليد
الوليد
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt