Al Borsa

«إعمار مصر» توقع عقدين إلنشاء مدينة متكاملة على ساحل المتوسط

مرعى: املشروع سريفع القيمة العادلة للشركة

- كتبت: هاجر مدبولى

وقـعـت شـركـة إعـمـار مصر للتنمية عقدى مقاوالت مع شركتى اإلنشاءات العربية »ACC«

وأوراسكوم لإلنشاءات لتنفيذ املرحلة األولى من مارينا اليخوت، حيث سيتضمن املشروع مدينة متكاملة لليخوت على ساحل البحر املتوسط مبـــشـــر­وع مـــراســـ­ى بـالـسـاحـ­ل الشمالى بتكلفة مليارى جنيه على أن يتم االنتهاء من األعمال خالل عام .2020

وقـــال محمد مــرعــى محلل قطاع الـعـقـارا­ت بشركة بـرامي الـقـابـضـ­ة إن املــشــرو­ع سيؤثر تــأثــيــ­را إيـجـابـيـ­ا عـلـى القيمة الـعـادلـة لسهم «إعــمــار مصر» خـاصـة أن الـشـركـة تستهدف تنفيذ هــذا املـشـروع منذ طرح أسهمها بالبورصة.

وأضـــــاف مــرعــى أن هــدف «إعمار للتنمية» منذ الطرح هو توجيه حصيلة طرح أسهمها لبناء مشروع مارينا دولية خاصة لليخوت، وفقا إلعالنات الشركة فإنها تستهدف حوالى 13 فندقا داخل هذا املشروع.

ويبلغ قيمة العقد مع شركة اإلنشاءات العربية 1.2 مليار جنيه لتضمن املرحلة األولى مساحة إجمالية 92 ألف متر لتضم 826 شالية كامل التشطيب، وخــدمــات جتـاريـة وترفيهية على مساحة 4500 متر.

كما يبلغ قيمة العقد مع شركة أوراسـكـوم لـإلنـشـاء­ات 800 مليون جنيه لتنفيذ حوض املارينا بالكامل، الستقبال 300 يخت من داخل مصر وخـارجـهـا، ويـخـوت «امليجا» التى تصل أطوالها إلى 60 مترا.

وقال محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية فى بيان إن املشروع سيضم مجموعة مــن فــنــادق الـضـيـافـ­ة العاملية ما يعمل على جـذب نوعية من السياحة العاملية الفاخرة طوال أيام العام.

وباإلضافة للمنطقة الترفيهية التى سيقيمها املشروع سيتضمن وحدات سكنية تصل إلى 3200 وحــــدة 600و غــرفــة فندقية، وكذلك ممشى على البحر بطول 3000 متر يضم 35 ألــف متر للمطاعم واملحالت الشهيرة.

وارتفعت أرباح «إعمار مصر» بنسبة %36.7 خـــالل التسعة أشهر األولى من عام 2017 لتسجل 1.45 مليار جنيه مقابل 1.06 مليار جنيه خالل نفس الفترة من .2016

وسجلت إيـــرادات بيع عـقـارات من مشروع «مـراسـى» 1.29 مليار جنيه بزيادة %13.15

خالل التسعة أشهر األولى من عام .2017

وارتفعت استثمارات الشركة فى أذون اخلزانة من 2.7 مليار جنيه إلى 5.2 مليار جنيه خالل التسعة أشهر األولى من العام املاضى.

 ??  ??
 ??  ?? محمد مرعى
محمد مرعى
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt