Al Borsa

«القاهرة لالستثمار والتنمية» تستهدف إقامة 6 مدارس فى الدلتا بـ002 مليون جنيه

خطة للوصول بالطاقة االستيعابي­ة إىل 30 ألف طالب فى املدارس و01 آالف لجامعة بدر

- كتب - مؤمن منير:

تستهدف شركة «القاهرة لالستثمار والتنمية العقارية» إقامة 6 مدارس جديدة بإقليم الدلتا فى

6 محافظات وهى الشرقية والدقهلية والغربية ودمياط وكفر الشيخ واملنوفية، باستثمارات تصل إلى 200 مليون جنيه.

قـــال مـحـمـد حـسـن الــقــال الـعـضـو املـنـتـدب لـ«القاهرة لالستثمار»، إن الشركة تسعى إلنشاء مدرستني سنوياً، بتكلفة استثمارية للمدرسة الـواحـدة بني 30‬ و‪40 مليون جنيه، كاشفاً عن انتهاء الشركة من إقامة أول مدرسة بالقرب من مدينة الزقازيق فى محافظة الشرقية خالل الشهرين املقبلني، على أن تبدأ فى استقبال أولى طالبها فى سبتمبر .2018

وأضـاف القال، أن اخلطة التوسعية للشركة تركز اهتماماتها حالياً على التواجد بإقليم الدلتا، والـذى يتميز بكثافة سكانية مرتفعة مستحوذاً على نسبة %42 من إجمالى السكان فى مصر، فى حني يقطن فى الصعيد %34 وفى القاهرة واإلسـكـنـ­دريـة ،%22 وأقــل مـن %2 فـى باقى محافظات احلدود.

وأوضــــح أن الــشــركـ­ـة متفائلة بالتوسعات العمرانية القائمة فى مصر حالياً، والتى حتتاج إلـى خدمات تعليمية وصحية تستطيع مواكبة الزيادة الهائلة فى عدد السكان من حيث النوع والكم، ما دفع الشركة للتوسع بـ6 مـدارس فى أقليم الدلتا، مبا يعزز خريطة انتشار مدارسها للوصول بها إلى 30 مدرسة.

وأشار إلى أن الشركة متتلك حالياً 24 مدرسة منها 14 فى القاهرة و01 فى األقاليم ما بني محافظات الصعيد واملدن السياحية.

وكشف القال، عن استهداف الشركة الوصول بالطاقة االستيعابي­ة إلــى 30 ألــف طالب بعد إضافة تلك املـــدارس اجلـديـدة مقابل 25 ألف طالب حالياً.

وعلى صعيد التوسع فى عدد طالب جامعة بدر، قال إن الشركة تسعى لضم 4 آالف طالب جامعى عبر بناء كليات حديثة، للوصول بطاقة «جامعة بـدر» إلـى 10 آالف طالب مقارنة بـ 6 آالف طالب جامعى فى الوقت احلالي.

وكشف أن جامعة بـدر شهدت إضـافـة كلية السينما واملسرح مطلع العام املالى احلالي، لتصل عدد كلياتها إلى 9 كليات.

وكانت جامعة بدر تضم 8 كليات فقط وهى طـب األســنــا­ن، والـعـالج الطبيعى، والتمريض، والعلوم املالية واإلداريـة، والصيدلة، واالقتصاد، واللغات والترجمة، والفنون التطبيقية.

وأضاف القال، أن الشركة تستهدف إضافة 6 كليات جديدة للوصول بعدد كليات اجلامعة إلى

15 كلية فى اخلطة املستقبلية للسنوات املقبلة، ولم حتدد قيمة االستثمارا­ت املستهدفة، إال أنه أكد أن التمويل سيتم ذاتياً على مراحل.

ويـرى القال أن االستثمار فى قطاع التعليم مبصر يشهد منواً مطرداً خالل السنوات املقبلة، مدعوماً بالزيادة السكانية، وهو ما ظهر جلياً فى زيادة اإلقبال على املدارس واجلامعات خالل الفترة األخيرة.

وأضـاف أن أعـداد السكان فى مصر شهدت زيـــادة 22 مليون نسمة خــالل الـــ 10 سنوات األخيرة، لترتفع من 82 مليون نسمة فى 2007 إلى 104 ماليني نسمة بنهاية ،2017 مبا يعادل منو سكانى يزيد على 2 مليون نسمة سنوياً.

وأوضح أن التعداد السكانى فى مصر يرتفع مبتوسط %22 كل 10 سنوات، ما يجعلنا نتنبأ ببلوغ أعداد املصريني 130 مليون نسمة فى تعداد

،2027 وهو ما يوجب استعداد املستثمرين لهم فى كل القطاعات، على رأسها قطاع التعليم.

وأشـــار القال إلــى أن تلك املـاليـني البشرية حتـتـاج ألمـاكـن تعليمية حتتويها فـى املـــدارس واملعاهد واجلامعات واألكادميي­ات، ويجب على القطاع اخلاص أن يواكب تلك االحتياجات حتى يتكيف مع حجم الطلب.

وأضاف أن قطاع التعليم فى مصر يخدم حالياً أكثر من 20 مليون طالب وطالبة، مقابل نحو 15 مليوناً فقط منذ 10 سنوات، مطالباً بتوسع أكبر فى التعليم اجلامعى واملهنى والفنى يستوعب األعداد الكبيرة املقبلة على السوق.

وأضــــاف الــقــال أن الـطـبـقـة املـتـوسـط­ـة من الشعب املصرى اجتهت بصورة أكبر إلى املدارس اخلاصة، ملا تقدمه من جودة متميزة البنائهم رغم ارتفاع تكاليفها، نتيجة انخفاض املستوى التعليمى وضعف فى اإلمكانيات فى املدارس احلكومية.

وأشــار إلى إن جامعة بدر تشهد زيــادة قوية فى اإلقبال خالل السنوات األخيرة نظراً لزيادة الكثافة السكانية مع ناحية، فضًال عن اهتمام اجلامعة بالطبقة املتوسطة مـن خـالل حتديد مـصـروفـات مخفضة مـقـارنـة مبــا مياثلها من جامعات.

وتعمل شركة «القاهرة لالستثمار والتنمية العقارية» فـى إنـشـاء وتأسيس وإدارة منشآت تعليمية فى حدود القوانني والقرارات السارية فى هذا الشأن، وإسكان إدارى وإسكان دون املتوسط، وبيع وشراء الشقق السكنية والوحدات اإلدارية والعقارات.

ويبلغ رأسمال «القاهرة لالستثمار» 119.1 مليون جنيه، موزعاً على 11.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات.

ويــذكــر أن «الــقــاهـ­ـرة لـالسـتـثـ­مـار والتنمية العقارية» يتداول على أسهمها حالياً فى سوق خـارج املقصورة منذ 19 فبراير ،2015 بعد أن تقدمت الشركة بقرار الشطب االختيارى بناًء على مقترح من شركة «سوشيال امباكت» املساهم الرئيسى بها واملالك لنحو %51 من األسهم.

كليات خالل 3 سنوات تبدأ بالسينما واملسرح العام الجارى

 ??  ?? محمد حسن القال
محمد حسن القال
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt