Al Borsa

«الجارحى للصلب» تنهى إنشاء مصنعين للدرفلة والصهر خالل 2019

- كتبت ــ نهال منير:

300 مليون دوالر تكلفة املصنعني.. والتوسعات الجديدة ترفع الطاقة اإلنتاجية إىل 2.4 مليون طن

تنتهى مجموعة اجلارحى للصلب من األعمال اإلنشائية ملصنعني جديدين للدرفلة والصهر مبدينة السويس بتكلفة 300 مليون دوالر نهاية .2019

قال جمال اجلارحى، رئيس املجموعة، إنها تستهدف من التوسعات اجلديدة زيادة الطاقة اإلنتاجية إلى 2.4 مليون طن من حديد التسليح بنهاية العام املقبل.

وأضـــــاف اجلـــارحـ­ــى لــــ«الـــبـــو­رصـــة» اتفقت املجموعة مـع حتالف مصرفى يضم 3 بنوك محلية، يقودها البنك األهلى، لتوفير نحو %40 من التمويالت الالزمة لالستثمارا­ت اجلديدة.

وتــضــم مـجـمـوعـة اجلـــارحـ­ــى للصلب ثـالث شـركـات، هـى «مصر الوطنية للصلب عتاقة» و«املصرية ملنتجات احلديد والصلب» واملصرية للصلب العبور «اجلارحى» باستثمارات 2.5 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية مليون طن سنوًيا.

أشـــار اجلــارحــ­ى، إلــى أن املجموعة تسعى حالياً لالتفاق مع أحد بنوك االستثمار إلعداد الدراسات الفنية واملالية وتولى إدارة طرح جزء من أسهم املجموعة بالبورصة املصرية، وتوقع إمتام عمليات الطرح خالل النصف الثانى من العام اجلارى.

وقــال اجلــارحــ­ى، الــذى يتولى رئـاسـة غرفة الـصـنـاعـ­ات املـعـدنـي­ـة بــاحتــاد الـصـنـاعـ­ات، إن شـركـات احلـديـد تعمل حالياً بنحو 80% من طاقاتها اإلنـتـاجـ­يـة خـاصـة عقب قـــرار وزارة الصناعة بفرض رســوم حمائية على واردات احلديد من تركيا والصني وأوكرانيا ملدة 5 أعوام.

أشار إلى تراجع مبعدالت االستهالك خالل العام املاضى 2017 بقيمة 1.7 مليون طن لتصل لنحو 7 ماليني طن فى مقابل 8.7 مليون طن خالل عام .2016

أضاف، أن حالة الركود احلالية تقلص قدرة القطاع على حتقيق أقصى استفادة من قرار الرسوم احلمائية خاصة أن مؤشرات القطاع تفيد أنه من املقرر دخول نحو مليون طن حديد للسوق خالل العام اجلـارى 2018 عقب افتتاح مـصـنـع الــســويـ­ـس للصلب ومـصـنـع املـصـريـن­ي بالسخنة.

 ??  ?? جمال الجارحى
جمال الجارحى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt