Al Borsa

«المحمول» تجتمع مع «تنظيم االتصاالت» لمناقشة مقترحات جديدة لبيع الخطوط

«الشعبة» تطرح 3 توصيات للخروج من األزمة الراهنة

- كتب - كريم صالح:

علمت «البورصة»، أن شركات املحمول الثالث ستجتمع اﻷربعاء املقبل مع اجلهاز القومى لتنظيم االتصاالت لطرح حلول جديدة بشأن حتجيم بيع خطوط املحمول عن املوزعني بحد أقصى 50 خطاً شهرياً.

وقال مصدر مسئول بإحدى شركات املحمول، إن االجتماع مع مصطفى عبدالواحد القائم بأعمال رئيس اجلهاز، سيتضمن إيجاد حلول جديدة لقرار حتجيم بيع اخلطوط برفع احلد اﻷقصى لبيع اخلطوط شهرياً من 50 إلى 200 خط شهرياً، وعرض املقترحات اخلاصة بإنشاء فروع جديدة تشبه نظام الفرنشايز.

وقال محمد هداية نائب شعبة املحمول واالتصاالت باجليزة، إن الشعبة وضعت 3 توصيات بشأن بيع قرار تنظيم االتصاالت بتحجيم بيع اخلطوط خالل اجتماعها أمس، وتتضمن التوصية اﻷولى إعادة هيكلة بيع اخلطوط بني الشركات واملواطنني مبا يتناسب مع احلفاظ على الوضع اﻷمنى للدولة.

وأضـــاف أن التوصية الثانية تدشني تكتالت وحتالفات بـني التجار واملوزعني من مختلف الشركات الثالث للتعامل بنظام الفرنشايز، منوهاً أن الشعبة جتهز حالياً التجار القادرين على املشاركة فى هذه التحالفات.

وتسعى شركات املحمول باالتفاق مـع كـبـار املــوزعــ­ني لتأسيس كيانات برأسمال مليون جنيه تضم عدداً من املوزعني لتحمل عالمة شركة املحمول التجارية وتـقـدمي خـدمـات البيع من خاللها، إال أن نقابة االتصاالت رفضت هذا املقترح بسبب خروج صغار التجار من هذه الكيانات.

وأشار إلى أن التوصية الثالثة صرف تعويضات مالية وفقاً حلجم أعمال كل تاجر مع شركات املحمول، دون حتديد نسبة معينة من عملية البيع.

ومن جانبه، قال سيد تبارك عضو مجلس إدارة شعبة املحمول باجليزة، إنه يوجد ما بني 700 800و تاجر لديهم أكواد عمل رسمية كموزعني لشركة «اتصاالت مصر، وأن ما بني 200 و300 تاجر قادرين على الدخول فى حتالفات، ويوجد أيضاً ما بني 1200 1300و موزع لشركة فوادفون وأروجن، من ضمنهم 250 إلى 350 موزع قادر على الدخول فى حتالفات أيضاً.

وقال مصدر مسئول بإحدى شركات املحمول، إن املـوزع ليس لدى أى أحقية فى صرف أى تعويضات مالية فى حالة فسخ التعاقد مع الشركة وذلك وفقاً لشروط التعاقد ومن حق شركة املحمول فسخ التعاقد مع املوزع فى أى وقت دون الرجوع إلى املـوزع، ويتم تكويد املوزع رسمياً فى شركة املحمول بعد توقيع العقد بنسختني ولم يتم حصول املوزع على نسخة من هذا العقد.

وسعى اجلهاز القومى لتنظيم االتـصـاال­ت السنوات املاضية لتنظيم عمليات بيع اخلطوط وإلزام العمالء بإبرام عقود وتوثيقها فى عمليات البيع مع تسجيل جميع بيانات املشترى.

وأخطر اجلهاز القومى لتنظيم االتـصـاال­ت شركات املحمول الثالث فودافون وأورجن واتصاالت مصر بإيقاف بيع اخلطوط رسمياً عبر شبكة املوزعني بدءاً من مارس املقبل، وذلك بعد قرار حتديد مبيعات املوزعني بواقع 50 عملية بيع للخطوط لكل موزع شهرياً.

 ??  ?? مصطفى عبدالواحد
مصطفى عبدالواحد
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt