Al Borsa

«اإلسكان» و«النقل» تسلمان ميزانية الربع األول لـ«النواب» بنظام «البرامج واألداء»

- كتب- عبدالرازق الشويخى وريم حسام:

تسلمت جلنة اخلطة واملــوازن­ــة مبجلس الـنـواب، موازنة الربع األول للعام املالى اجلارى ‪2018 2017-‬ مـن وزارتـــى اإلسـكـان والـنـقـل، وفـقـاً لنظام البرامج واألداء، فى حني مت إعطاء 4 وزارات مهلة أسبوعني؛ لتسليم موازنة الربع األول.

وقالت سلفيا نبيل، رئيس اللجنة الفرعية بلجنة اخلطة واملوازنة مبجلس النواب، املشرفة على إخضاع مــوازنــة الـــــوزا­رات لنظام الـبـرامـج واألداء وتطبيق استراتيجية ،2030 سيتم إرسال موازنة اإلسكان والنقل إلى اللجان الفرعية باملجلس لدراستها.

وذكـــرت، «مــن األفـضـل مشاركة اللجان النوعية األخرى فى دراسة تقرير الربع األول من موازنة العام املالى اجلارى، مبا يضمن سرعة تطبيقه على الوزارات األخرى».

وتضم الوزارات األربع التى ُمِنحت مهلة أسبوعني، التضامن االجتماعى، والتربية والتعليم، العالى، واالتصاالت، وفقاً لـ«سلفيا نبيل».

وأضافت أن اللجنة الفرعية تبذل جهوداً مع الوزارات املختلفة؛ من أجل تطبيق تلك املؤشرات، وسيتم تطبيقه على 10 وزارات جديدة خالل العام املالى املقبل.

وذكرت أن اللجنة تعمل على الربط بني الوزارات املختلفة التى تعمل وفقاً ملؤشرات البرامج واألداء مع برنامج »kbi« الذى يهدف إلى متابعة ومراقبة املنشآت احلكومية، ومحاسبة مسئوليها على مدى حتقيقهم أهــــداف الــدولــة املــحــدد­ة فــى خططها املعتمدة، وقياس مؤشر مـدى جنـاح أو فشل هذه املنشآت فـى استخدام معايير اجلـــودة والتطوير التنظيمى ملوظفيها ومشاريعها.

وتعمل وزارة التخطيط واإلصــالح اإلدارى على مراقبة األداء ملختلف الوزارات لقياس مدى االلتزام باملشروعات التى حتت اإلنشاء، متهيداً للوصول إلى احلكومة الذكية، وحتقيق معدالت منو مرتفعة. والتعليم

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt