Al Borsa

بدء االستعالم عن 12.5 ألف حاجز باإلعالن التاسع لإلسكان االجتماعى

-

بـــدأ صــنــدوق الـتـمـويـ­ل الـعـقـارى إجــــراءا­ت االستعالم امليدانى عـن احلاجزين باإلعالن التاسع ملـشـروع اإلسـكـان االجتماعى فـى 22 محافظة.

وقـالـت مـى عبداحلميد، املـديـر التنفيذى لصندوق متويل اإلسكان االجتماعى، ورئيس مجلس إدارة صــنــدوق التمويل الـعـقـارى إن االستعالم بدأ للحاجزين املقبولني، باملدن التى ال يوجد بها أولويات للتخصيص، على كل من بيانات السكن والعمل للحاجز وشريكه، متهيداً للتخصيص وإنهاء إجراءات التمويل والتعاقد.

أضافت: «بلغ إجمالى عدد املتقدمني الذين قاموا بسداد مقدم جدية احلجز ومصاريف االستعالم 81.5 ألــف فــرد، وقــام 79.5 ألف منهم بتسجيل طلب احلصول على وحدة سكنية على البوابة اإللكتروني­ة للصندوق، املخصصة للحجز، وقام الصندوق مبراجعة عدد الطلبات املقبولة ومقارنتها بعدد الوحدات املتوافرة بكل مدينة لتحديد املناطق التى سيتم التعامل عليها بشكل فورى».

أوضـحـت أن الـصـنـدوق أرســـل 12.5 ألف طلب للحاجزين املقبولني باملدن التى ال يوجد بها أولــويــا­ت للتخصيص، والـتـى بلغ عددها 46 مدينة ومركز على مستوى 18 محافظة، لشركات االستعالم املتعاقد معها الصندوق، إلجراء االستعالم امليدانى.

أشـارت عبداحلميد إلى أنه يوجد وحدات فى 19 مدينة ومركز مبراحل التشطيب، موزعة على 10 محافظات و7 مـدن على مستوى 6 محافظات يزيد فيها عدد املتقدمني عن عدد الـوحـدات املطروحة و3 مـدن لم يتقدم عليها أحد ما يتطلب االنتهاء من جاهزية الوحدات وإجراء ترتيب لألولويات املعلن عنها، واملعتمدة من رئاسة مجلس الـوزراء، وذلك خالل مدة ال تقل عن 3 أشهر من بداية العام احلالى.

وقالت مصادر بـوزارة اإلسكان لـ«البورصة» إن مبيعات وحدات اإلعالن التاسع بستصل 15 مليار جنيه فيما بلغت مقدمات حجز الوحدات 900 مليون جنيه.

أضـافـت أن الــــوزار­ة قــررت توفير وحــدات جلميع املتقدمني فــى حـالـة انـطـبـاق شــروط املشروع وبناء وحدات فى املدن التى قد تشهد طلبات إضافية.

واعتمد مجلس الوزراء توصيات مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى واالسكان االجتماعى بزيادة سعر الوحدة كاملة التشطيب إلى 184 ألــف جنيه بـــدًال مــن 154 ألــف فــى اإلعــالن السابق، باإلضافة إلى %5 من سعر الوحدة كوديعة صيانة.

 ??  ?? مى عبدالحميد
مى عبدالحميد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt