Al Borsa

اﻷفضل فى ..2017 %32 نموا لصادرات الصناعات الكيماوية

«قسيس»: نراهن عىل مضاعفة األسمدة والورق والبالستيك

-

ارتفعت صــادرات الصناعات الكيماوية واألسمدة بنسبة %32 محققة 4.431 مليار دوالر خالل العام املاضى مقابل 3.363 مليار دوالر فى عام .2016

قــــال هـــانـــى قــســيــس، وكـــيـــل املـجـلـس التصديرى للصناعات الكيماوية، إن الزيادة فــى الـــصـــا­درات جـــاءت مـدفـوعـة بـارتـفـاع صادرات قطاع األسمدة.

أضـــاف أن الـــصـــا­درات املـصـريـة تشهد حتسًنا تدريجًيا خالل الفترة احلالية، مشيًدا بقرارات وزير الصناعة والتجارة اخلارجية لضبط العمل بقطاع الواردات املصرية.

أشـــار إلــى أن الــقــرار­ات مـن شأنها أن تشجع الصناعة املحلية وتزيد من قدرتها، وتعمل على احلد من املنافسة غير العادلة وغير املشروعة ودعم االقتصاد الوطنى.

وأوضــح قسيس، أن املجلس التصديرى للصناعات الكيماوية وضــع خطة خالل العام اجلارى ملضاعفة صادرات 3 قطاعات أساسية «البالستيك واألسـمـدة والـــورق»، باعتبارها من القطاعات األكثر منافسة فى األسواق اخلارجية.

وتـــابـــ­ع: «يـسـعـى املـجـلـس لـفـتـح أســـواق تصديرية جديدة خـالل العام اجلــارى فى عدة دول وعلى رأسها فرنسا بجانب زيادة الصادرات لدول أفريقيا».

أشار إلى أن قطاع الصناعات الكيماوية لـم يتأثر بـقـرار وزارة الـتـجـارة والصناعة بـخـفـض الــدعــم عــن املـــعـــ­ارض اخلـارجـيـ­ة خاصة أن معظم الشركات العاملة فى فئة الشركات الكبرى والقطاعات األكثر تأثراً هى القطاعات املتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وقــــال قـسـيـس، إن املـجـلـس دائـــمـــ­اً ما يشارك فى املعارض اخلارجية لتنمية معدل صـادراتـه، ســواء جمعية رجــال األعـمـال أو هيئة تنمية الصادرات.

أضاف أن املجلس سيسعى خالل الفترة املقبلة للتوسع فى إقامة عـدد من املراكز اللوجيستية بدول أفريقيا باعتبارها وسيلة لتيسير حركة التجارة مع دول جنوب أفريقيا والتوسع فى إقامة املعارض الدائمة بتلك الدول.

ويسعى عــدد مـن املجالس التصديرية لالجتاه إلى أفريقيا خالل الفترة املقبلة من خالل التوسع فى إقامة املعارض الدائمة، وتتفاوض هيئة تنمية الــصــادر­ات التابعة لوزارة التجارة والصناعة مع وزارة الصناعة بالسنغال إلقامة منطقة لوجيستية ومعرض دائم هناك.

أشـار قسيس إلى أن املجلس لم يستقر حتى اآلن على نسب الزيادة املستهدفة خالل العام اجلـــارى، ومقرر حتديدها فى أولى اجتماعات مجلس اإلدارة قريباً، مع إطالق خطة عمل املجلس.

 ??  ?? هانى قسيس
هانى قسيس
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt