Al Borsa

البورصة توقف «اإلسالمية الغربية» بعد إلغاء «االستثمار» «العمومية غير العادية»

-

أوقفت إدارة البورصة التعاُمل على سهم اإلسالمية الغربية بناء على اخلبر املنشور بجريدة «البورصة» أمس الثُالثاء واخلاص بإلغاء الهيئة العامة لالستثمار اجلمعية العمومية غير العادية لشركة اإلسالمية الغربية املُنعقدة فى 2017-9-23 ملُخالفة الشركة للمادة )40( من النظام األساسى للشركة واخلاص باحتساب نسب التصويت فى اجلمعية.

وقالت الشركة فى ردها على البورصة أن املُحاسب القانونى واملُستشار القانونى للشركة َطلبا من الهيئة العامة لالستثمار إلغاء اجلمعية بناء على رغبة مجلس إدارة الشركة وأنه حتى اآلن لم يتم استالم رد الهيئة، ليعود التداول من جديد على الورقة.

مـن جانبه قــال محمد عبداملطلب أحــد ُمساهمى الشركة، إن التالعب بالتصويت يثبت أن إدارة الشركة غير مؤهلة إداريـــاً وقانونياً، مضيفا: «مـا معنى رغبة مجلس اإلدارة فى إلغاء جمعية عمومية غير عادية دون ِعلم املُساهمني أو اإلفصاح للبورصة وما معنى رغبة، هل هذا قرار أم استحسان أم دلع أم ماذا يقصد قانوناً».

وأضـاف مساهم آخر بالشركة وهو هشام كمال، أن املُستشار القانونى للشركة واملُحاسب القانونى حضرا اجلمعية وُقدمت لُهم االعتراضات واألخطاء التى متت فى اجلمعية ورفضا االعتراضات وأصرا على استكمال اجلمعية مطالبا هيئة الرقابة املالية والبورصة بالقيام بدورهما املنوط بها قانوناً فى هذه املُخالفات والتحقيق فيها حماية للمساهمني.

وقال هيثم فؤاد مسئول عالقات املستثمرين بالشركة، إن هيئة االستثمار لم ترسل أى مخاطبات رسمية للشركة بإلغاء اجلمعية من عدمه، خاصة أن مجلس اإلدارة وافق على إلغاء اجلمعية غير العادية بناًء على رغبة املساهمني بالشركة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt