Al Borsa

«أوبر» تستعد لتوصيل الوجبات من المطاعم

150 ألف سائق عرب املنصة.. و4 ماليني راكب فى 2017

- كتب – كريم صالح:

قـال عبداللطيف واكـد مدير عـام شركة «أوبـــر مـصـر»، إن الـسـوق املحلى مـن أكثر األسواق منواً على مستوى العالم، األمر الذى دفع الشركة إلى زيادة استثماراته­ا فى مصر خالل 5 سنوات املقبلة.

وأضاف أن منصة أوبر جذبت 150 ألف سائق و4 ماليني عميل نفذوا رحـالت عبر التطبيق خــالل ،2017 مبيناً أن الشركة تتواجد حالياً فى القاهرة واإلسكندري­ة واملنصورة.

وأشــــار إلـــى أنـــه سـوف يتم التوسع فـى عــدد من مـحـافـظـا­ت الـدلـتـا الـعـام احلالى بسبب زيادة أعداد املــســتـ­ـخــدمــني للتطبيق والــســائ­ــقــني بـعـد تشغيل اخلدمة فى املنصورة.

وبــني أن الشركة تقدم حـالـيـاً أوبـــر أكـــس، وأوبــر سلكت، وخـدمـة التاكسى النهرى، وخدمة التاكسى، وخــدمــة الــتــوك تـــوك فى اجلـــــون­ـــــة، وتـــســـع­ـــى إلـــى تقدمي خدمات جديدة باسم ‪»uber eats«‬

لتوصيل الوجبات إلى عمالء أوبر باألتفاق مع املطاعم.

وأشار إلى ان هذه اخلدمة متواجدة فى 200 دولة حول العالم وسيتم اإلعالن عنها قريبا فى مصر، وتدرس حاليا كيفية تطبيقها داخل محافظة القاهرة.

وأضـــاف أن «أوبـــر مصر» تــدرس حالياً كيفية تقدمي خدمات للمستخدمني بأسعار أقل تكلفة، وذلك ضمن خطتها جلذب أكبر عدد من العمالء، فمنها خدمة ‪uber cool‬

وهى خدمة قائمة على نقل أكثر من عميل فى سيارة مالكى متجهني إلى نفس املسار.

تابع: فى حالة طلب 3 عمالء نقلهم من املهندسني إلى التجمع فى نفس الوقت سيتم نقلهم فى سيارة واحدة بدالً من 3 سيارات وبالتالى ستكون التكلفة أقل.

وأكد أن مركز التميز والدعم الفنى الذى دشنته الشركة مـؤخـراً بالتجمع اخلامس يخدم 16 دولة على مستوى العالم ويعمل بـ 3 لغات، ويضم حالياً 500 موظف ومن املتوقع زيادتهم إلـى 1000 موظف قبل نهاية عام .2019

وأوضح أن االستثمارا­ت التى رصدت أوبر تبلغ 20 مليون دوالر خالل 5 سنوات املقبلة، خصصت جزءاً منها ملركز التميز.

وأشار إلى دراسة تقدمي خــدمــة الــنــقــ­ل اجلـمـاعـى بالتفاوض مع املسئولني فى وزارتـى النقل واإلستثمار، خـاصـة أن أوبـــر العاملية طبقت هــذه اخلــدمــة فى عدد من دول العالم ومنها «كندا» والفلبني.

وعــــن إصــــــدا­ر قــانــون جـــديـــد لــلــنــق­ــل الـــركـــ­اب بــاســتــ­خــدام تـكـنـولـو­جـيـا املـعـلـوم­ـات، قــال واكـــد إن فكرة إصدار القانون بداية حقيقة لـزيـادة االستثمار فى مجال النقل الذكى، ويجب أن يحافظ على حقوق الدولة واملواطن والعاملني بهذه الشركات.

وأكـد أن «أوبـر مصر» تتواصل حالياً مع اللجنة الـوزاريـة اخلاصة بالقانون وبـدأت التعاون معها منذ أكثر من سنة، إال انه ذكر أن وجود إقتراحات بفرض ضرائب وتأمينات ورسـوم التراخيص على أصحاب السيارات والسائقني سيعد حتدياً أمامهم وتقليل نسبة اإلقبال.

وأضــاف أن الشركة تترقب توضيح بند ملكية صاحب السيارة واألفراد املسموح لهم بقيادة السيارة، خاصة أن %63 من سائقى أوبر ال ميلكون سيارات.

 ??  ?? عبداللطيف واكد
عبداللطيف واكد
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt