Al Borsa

المبعوث التجارى البريطانى يزور مصر مع وفد يضم 50 شركة

-

وصـل املبعوث التجارى البريطانى ملصر، السير جيفرى دونالدسون، إلى القاهرة أمس فى زيارة تستغرق 5 أيام، على رأس أكبر وفد جتــارى بريطانى منذ مـا يقرب مـن عقدين، وســوف تركز الــزيــار­ة على قطاعات النفط، والغاز، والتعليم، والبنية التحتية، والصحة.

وقالت السفارة البريطانية فى بيان أن هذه الزيارة متثل فرصة لتقوية الروابط التجارية بني البلدين عن طريق اكتشاف فرص االستثمار فى جميع أنحاء مصر.

ويشارك ما يزيد على 50 شرًكة فى الزيارة، مبا فى ذلك مستثمرين حاليني فى مصر مثل شركات بومباردييه وفوجيتسو وموت ماكدونالد وجــالكــس­ــو سـمـيـث كـــاليـــ­ن، بـــاإلضــ­ـافـــة إلــى الشركات التى تتطلع إلى االستثمار فى مصر للمرة األولى.

هــذا ويـضـم الـوفـد 33 شـرًكـة مـن الوكالة االسكتلندي­ة للتنمية الدولية و6 شركات من مجلس صناعات الطاقة، الـذى تركز شركاته على صناعة النفط والغاز، ويضم الوفد كذلك 14 شركة من قطاع النقل والرعاية الصحية، و4 شركات تركز على الفرص فى قطاع التعليم.

ويلتقى السير جيفرى مع املهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتورة سحر نصر وزيرة االستثمار والتعاون الدولى، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، والدكتور طارق شوقى وزيـر التربية والتعليم، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى، والدكتور هشام عرفات مع وزير النقل.

وقال دونالدسون: «إن هذا الوفد هو أكبر وفد جتارى استقدمه إلى مصر، وميثل عالمة مشجعة جًدا على اإلمكانات الهائلة التى تراها الشركات البريطانية فيما يتعلق باالستثمار فى مستقبل مصر.

وتسعى مصر واململكة املتحدة لضمان بقاء عالقتهما التجارية قوية وأقوى مما سبق، من خالل ضمان استمرارية تأثير ما بعد خروج بريطانيا من االحتـاد األوروبـــ­ى، وهو ما يعنى من الناحية احلقيقية أن روابط االستثمار بني البلدين ميكنها أن تزداد قوة يوًما بعد يوم».

وقــال السفير جـون كاسن: «نــرى أن مصر جتنى ثمار اإلصالحات األخيرة، وهو ما يبدو واضًحا من خـالل ارتفاع نسبة االستثمارا­ت األجنبية والصادرات.

 ??  ?? جيفرى دونالدسون
جيفرى دونالدسون
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt