Al Borsa

«الصناعات» يستكمل «وظيفتك جنب بيتك» فى المنيا واألسكندري­ة والدقهلية

السويدى: توقعات بارتفاع القروض الصناعية بعد تخفيض سعر الفائدة

- كتب - والء جمال ومحمد مصطفى:

يستهدف احتاد الصناعات استكمال تنفيذ مبادرة وظيفتك جنب بيتك فى 4 محافظات خالل العام اجلارى.

قال محمد السويدى رئيس االحتاد، إن عددا من املحافظات تقدمت ضمن مـبـادرة وظيفتك جنب بيتك من بينها املنيا والفيوم واﻹسكندرية والدقهلية.

أضـاف فى تصريحات لـ«البورصة» على هامش مؤمتر فرص االستثمارا­ت الثنائية الـذى نظمه احتـاد الصناعات األسبوع املاضى، أن االحتاد يدرس باقى املحافظات املتقدمة وفقا الستعداد كل قرية لتنفيذ املبادرة.

أطلقت الدولة فكرة «وظيفتك جنب بيتك» فى 2015 والتى تتضمن إقامة مــشــروعـ­ـات داخـــل حـيـز محافظة ما ويعمل بها أبناء املحافظة، مبا يوفر لهم فرص عمل و محاربة فكرة الهجرة غير الشرعية.

أشار إلى مبادرات من رجال األعمال واحتـــاد الصناعات ووزارة االستثمار واملحافظات لتمويل املشروع والتكفل بأعمال اﻹنشاءات.

بدأت فكرة وظيفتك جنب بيتك فى محافظة القليوبية ببناء 13 مصنعا ألبناء املحافظة، تطرح األراضى بنظام حــق االنــتــف­ــاع عـلـى الـشـبـاب ملـــدة 10 سـنـوات، يقام عليها مشروعات، على مساحة 1000 متر، فضال عن تدريب الـعـمـالـ­ة الــتــى مــن املــقــرر أن تلتحق بتلك املـشـروعـ­ات وحتصل على نسبة من األربــاح تبلغ %10 كما نص عليها الدستور.

وأضـــاف أن القطاعات املستهدف أن تتضمنها مشروعات القرى تشمل صــنــاعــ­ات مــالبــس جـــاهـــز­ة وأجــهــزة إلكترونية وأخشاب لتوفر فرص عمل للشباب.

قال السويدى إن االحتاد يسعى إلى االنتهاء من تنفيذ املشروع فى باقى قرى مصر خالل 4 سنوات مقبلة.

وتــوقــع زيــــادة الــقــروض الصناعية والـعـائـد الصناعى حــال خفض سعر الـفـائـدة على اﻹقــــراض واﻹيــــدا­ع عن مستواها احلالى الـذى يبلغ %18.75 %19.75و على التوالى.

 ??  ?? محمد السويدى
محمد السويدى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt