Al Borsa

تعديالت على رسوم تراخيص شركات «الخدمات الرياضية»

تحديد الرسوم وفقًا لفئات رأس املال.. وترخيص مؤقت لحني استيفاء اإلجراءات

-

أصـــدرت وزارة الشباب والـريـاضـ­ة، تعديالت على الالئحة التنفيذية ملنح تراخيص شركات اخلدمات الرياضية.

ونص القرار الوزارى على أال يقل رأس املـال املُصدر للشركة طالبة الترخيص عن 250 ألف جنيه حال تقدميها خدمة رياضية واحــدة، يزيد إلـى مليون جنيه حال تقدميها أكثر من خدمة.

ويرتفع رأس املـال املُصدر إذا كانت تنوى إنـشـاء نــاد خــاص واحـــد، أو فرع واحـــد للنادى اخلـــاص، أو فــرع للهيئة الرياضية.

أوضــح الـقـرار، أن فى جميع حاالت منح الترخيص أو جتــديــده، فلن يقل رأس املال عن ثلث التكاليف االستثماري­ة للمشروع، وتدفع رسـم ترخيص للجهة اإلداريـــ­ة املختصة بنسبة 0.75% من رأس املال املُصدر.

وحــدد الـقـرار مـدة الترخيص بثالث سنوات، ويجور للمختصني منح تراخيص مؤقت ملـدة 6 أشهر الستيفاء الشروط واملــســت­ــنــدات املـــقـــ­ررة بــالــالئ­ــحــة بعد التعديل.

وبعد استيفاء الشروط تبدأ مدة الـ3 سنوات بعد فترة الترخيص املؤقت 6 أشهر، وحال عدم استيفاء الشروط يُعد ترخيص عملها الغياً، وليس لها احلق فى استرداد الرسوم املدفوعة.

واعـتـبـر عـمـرو وهــبــى، نـائـب رئيس شركة برزنتيشن سبورت، أن التعديالت اجلـديـدة حتد من عملية التنمية التى يستهدفها القطاع فى الفترة احلالى.

أوضــــح «وهـــبـــى»، أن الــشــركـ­ـات تقوم باستخرام بطاقة ضريبية وسجل جتاري، كأى شركة جتارية تعمل فى السوق، لكن حتجيمها بهذا الشكل يُصعب مهام العمل.

وقـــال مـصـدر، فـى إحـــدى الشركات العاملة فــى الــســوق، إن حتـديـد رأس املـــال املُــصــدر عند هــذا املستوى يحد من تأسيس شركات جديدة فى السوق، وقد يتسبب فى خـروج بعض الشركات العاملة.

أشـــار املــصــدر، إلـــى أن الـقـيـم التى حددها القرار مرتفعة، والقطاع يحتاج إلنشاء مزيد من الشركات اخلاصة فى القطاع خللق مزيد من التنافسية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt