المؤتمرات تنعش فنادق القاهرة فى يناير وفبراير

توفيق: %75 نسبة اإلشغاالت بـ«ريتزكارلتون».. محسن: توقعات بمواصلة النمو لنهاية املوسم الشتوى

Alborsa Newspaper - - News - كتبت - بسمة رجب:

انعشت املـؤمتـرات فنادق القاهرة خـال أول شهرين من ،2018 وارتفعت معدالت اإلشغاالت واحلجوزات بنسب تتراوح بني 75‬ و ‪%80 بالفنادق املطلة على النيل وشرق املدينة بالقرب من املطار.

وقال مختار توفيق مدير عام فندق نايل ريتز كارلتون بوسط القاهرة، إن معدالت اإلشغال تبلغ

%75 حالياً، وتعتبر مرتفعة، مقارنة بالفترات السابقة.

وأشـار إلى أن ارتفاع نسب اإلشغال الفندقى بالقاهرة مؤخراً، نتيجة انتعاش سياحة املؤمترات مع التحسن امللحوظ فى مناخ االستثمار بالسوق املصرى والذى شجع الكثير من رجال األعمال على التوافد للقاهرة خال الفترة األخيرة، فضًا عن استقرار األوضاع األمنية.

وأضـاف أن الوفود اخلليجية والعربية بشكل عــام تستحوذ على النسبة األكـبـر مـن اإلشغال الفندقى بالقاهرة، إلى جانب نسبة ال بأس بها من األجانب أيضاً.

وبلغ السياح العرب الوافدين ملصر خال العام املاضى 2.5 مليون سائح بنمو %26 عن العام األسبق.

وتوقع توفيق أن يستمر ارتفاع معدالت اإلشغال على مدار األشهر املقبلة.

وقــــال كـــرمي مـحـسـن رئــيــس احتــــاد الــغــرف السياحية سابقاً، إن معدالت اإلشـغـال بفنادق الـقـاهـرة تشهد حتسناً ملحوظاً خــال الفترة األخيرة، وسجل متوسط اإلشغال مبعظم مناطق العاصمة ما يقرب من .%65

وتبلغ الطاقة الفندقية العاملة فى القاهرة الكبرى نحو 25 ألف غرفة يتواجد غالبيتها فى محافظتى القاهرة واجليزة.

وذكر محسن أن إشغاالت فنادق مصر اجلديدة تسجل نحو %60 حالياً بعد أن حققت أعلى معدالتها خــال الشهر املـاضـى بنسبة %100 امتاء، نتيجة للرواج امللحوظ فى سياحة املؤمترات وانعقاد العديد من الفاعليات فى تلك الفترة.

وتابع، أن نسب اشغال فنادق وسط البلد وكذلك الهرم تبلغ حالياً نحو ،%65 وتوقع حتسن تلك املعدالت والتوافد على القاهرة طوال فترة املوسم الشتوى اجلارى.

وذكــــر أن سـبـب انــتــعــاش مــعــدالت اإلشــغــال الفندقى بالقاهرة مؤخرا، يعود إلى جناح خطة الـــوزارة وهيئة التنشيط السياحى فى استئناف الدعاية الترويجية للمقصد املصرى باألسواق املختلفة مجدداً، فضًا عن حال الهدوء واإلستقرار السائدة فى مصر حالياً.

وتـوقـع وجــدى الـكـردانـى عضو مجلس إدارة اإلحتاد املصرى للغرف السياحية سابقاً، انتعاشة كذلك فى حركة السياحة الوافدة للقاهرة وكذلك بفنادق العاصمة وبالتبعية منتجعات شرم الشيخ والغردقة، عقب استئناف الرحات الروسية املتوقع اعتباراً فى النصف الثانى من فبراير اجلارى.

كريم محسن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.