Al Borsa

«إيجيبتكو» تعتزم تدشين 3 مشروعات بـ007 مليون دوالر

«فخرالدين»: الشركة تستثمر فى الحفر وضخ األسمنت بآبار البرتول.. ومستثمرون عرب وأجانب يمولون املشروعات

-

تـعـتـزم شــركــة مـصـر لـتـكـنـول­ـوجـيـا الـبـتـرول (إيــجــيــ­بــتــكــو) تـــدشـــن­ي 3 مـــشـــرو­عـــات مبـجـال صناعات احلفر، وضخ األسمنت فى آبار البترول باستثمارات تبلغ 700 مليون دوالر.

وقـال الدكتور ياسر فخرالدين، نائب رئيس الشركة، العضو املنتدب، إن قائمة املشروعات تضم إعـــادة تأهيل خـط األسمنت واإلنــشــ­اءات واملبانى إلنتاج أسمنت بترولى، ومشروع إضافات الكيماويات لوسائل احلفر وإضافات األسمنت، على أن تنتج مبعايير اجلودة األوروبية.

كما تعتزم تدشني مشروع إلنتاج مادة لتنظيف الصخور، وزيـادة كثافة األسمنت، وخلطه مبواد عضوية مبتكرة دون إضـافـات معمول بها مثل أكسيد احلديد أو املنجنيز.

وكشف عن مفاوضات مع عدد من املستثمرين العرب واألجانب للمشاركة فى متويل املشروعات.

وذكر أن «إيجيبتكو»، أول شركة مصرية تصنع اخللطات األسمنتية، وضخها فـى آبــار الزيت والغاز، وحقن التربة وتثبيت اخلزانات العمالقة.

أوضــح أن استثمارات الشركة تصل إلـى 12 مليار جنيه، ولديها شركاء أعمال من أمريكا، وكندا، والصني، ودول مجلس التعاون اخلليجى.

وأضاف أن دعم االقتصاد املصرى من أولويات الشركة، وتسعى لوضع اسم مصر كعالمة جتارية فى سوق قطاع النفط والغاز على مستوى العالم.

وأشار «فخرالدين»، إلى أن مشاركة «إيجيبتكو» فى معرض إيجيبس 2018 مبثابة تدشني نشاط عمل الشركة دولياً ومحلياً، باعتبارها أول شركة مصرية متخصصة فى مجال حتفيز آبار البترول، وتقدمي اخلدمات واحللول التقنية.

وتابع أن الشركة جتهز أرضــاً فى بورسعيد لتصنيع خامات التكنولوجي­ا احلديثة وتصديرها بجانب حلول تعتمد على ابتكارات خاصة طورت عبر األبحاث والدراسات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt