Al Borsa

«مهندس بيتك» تستهدف تطوير مشروعات سكنية العام الجارى باستثمارات 200 مليون جنيه

مالك: الوحدات ضمن املبادرة أقل من املشروعات املماثلة بـ %35

-

تستهدف مبادرة مهندس بيتك طرح حزمة من املشروعات خال العام اجلارى فى عدد من املدن القريبة من القاهرة ومدن الصعيد بأسعار أقـل من املشروعات املماثلة بنحو %35 بإجمالى تكلفة للمشروعات تصل إلى 200 مليون جنيه.

وتـقـوم فكرة املـبـادرة على شــراء األرض وطرحها للشراكة بن العماء يقابل عدد الــوحــدا­ت فـى املـشـروع بعد إعـــداد دراســة اجلدوى ويتم احتساب قيمة األرض وتكلفة اإلنشاء مضاف لها نسبة من التكلفة للشركة صاحبة املبادرة وتوزع التكلفة اإلجمالية على سعر املتر فى الوحدات.

وقال املهندس ماير جرجس ماك رئيس مجلس إدارة شركة مهندس بيتك لاستثمار العقارى واملنفذة للمبادرة إنها تخطط لطرح مــشــروع خــال شهرين فــى محافظة بنى سويف على مساحة ألفى متر مربع يضم نـحـو 100 وحـــدة سكنية وتـسـلـم املـشـروع خال عامن بتكلفة 38 مليون جنيه ويسوق بأسعار تتراوح ما بن 2200 جنيه إلى 2600 جنيه للمتر مقابل 3 إلى 4 آالف جنيه فى املشروعات خارج املباردة.

ويعد املشروع الثانى للشركة فى محافظة بنى سويف والتى طرحت مشروع بها العام املاضى وسوقت %75 من وحداته وهو عبارة عن برج سكنى يتكون من طابق أرضى و01 أدوار متكررة يضم نحو 100 وحدة سكنية مبساحات مـن 80 إلــى 210 أمـتـار مربعة وبدأت اإلنشاءات فى املشروع وتصل تكلفته اإلجمالية 45 مليون جنيه وتـبـاع بأسعار مــن 2.2 إلــى 4 آالف جنيه للمتر مقابل أسعار تتراوح ما بن 3.5 إلى 5 آالف جنيه للمشروعات خارج املبادرة.

أوضــح أن املـبـادرة أسست شركة لتتخذ شكًا قانونياً أكثر قوة والتى تتولى شراء األرض قبل اإلعـــان عـن املـشـروع وإدارتـــه واإلشراف على تنفيذه حلن تسليمه للعماء مقابل احلـصـول على نسبة مـا بـن 5 إلى %10 من التكلفة وتسدد التزامتها الضريبية جتاة الدولة.

أشــار إلـى أن املـبـادرة تشارك فى جميع معارض ثقة للعام اجلارى كراع رئيسى بعد جناح مشاركتها فى معرض بنى سويف األخير وهو ما يساهم فى انتشار فكرة املبادرة بن أوساط العماء وتسويق وحدات املشروعات خاصة مع اخلطة التوسعية للشركة.

أضــاف مــاك أن الشركة حصلت على أرض فى مدينة بنى سويف اجلديدة إلنشاء عمارة تضم 8 وحـدات سكنية بسعر 2000 جنيه ملتر مقابل 3500 جنيه خارج املبادرة وتخطط لطرحة خـال شهر يونيو املقبل بتكلفة 15 مليون جنيه.

وجتهز الشركة لطرح مشروع فى محافظة القاهرة بحى شبرا عبارة عن بـرج سكنى يتكون من طابق أرضــى و11 دورا متكررا ومتوقع طرحه للبيع خال شهر يوليو املقبل بتكلفة تقديرية نحو 65 مليون جنيه.

أضاف أن املبادرة اشترت قطعتى أرض فى منطقتى بيت الوطن وأبوالهول بالقاهرة اجلديدة وفى مراحل استخراج التراخيص ومتوقع طرحهما للبيع خال شهر مايو املقبل بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه.

شــدد على أن املــبــاد­رة تـقـدم الـوحـدات بجودة عالية بعد اعتمادها من معمل اختبار يتبع املكتب االستشارى جى إم إلـى جانب اعتماد اإلنشاءات من كلية الهندسة بإحدى اجلامعات الدولية فى مصر.

25 مليون جنيه لشراء قطعتى أرض فى شربا

 ??  ?? ماير مالك
ماير مالك

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt