«التموين» تعتزم التعاقد مع مضارب األرز الخاصة استعدادا لشهر رمضان

«الوليىل»: إعالن الوزارة أربك السوق ويؤدى الرتفاع األسعار

Alborsa Newspaper - - تقارير - كتبت- بسمة ثروت:

تعتزم وزارة التموين والتجارة الداخلية عقد اجتماع، خـالل اﻷيــام املقبلة، مع شعبة اﻷرز باحتاد الصناعات؛ لالتفاق على تعاقدات جديدة، استعداداً لشهر رمضان.

قال محمد سويد، املتحدث الرسمى باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تستهدف بدء تعاقدات جديدة ﻷشهر «مـــارس وأبـريـل ومـايـو ويونيو»، وسيتم عقد اجتماع مـع الشعبة، قبل نهاية الشهر احلالى، للتفاوض حول سعر التوريدات خالل الفترة املقبلة.

واستبعد «سـويـد»، رفـع اﻷسـعـار فى الــتــعــاقــدات اجلــديــدة لـــأرز اﻷبــيــض، بالرغم من ارتفاع سعر اﻷرز الشعير، خاصة أن الوزارة لديها عروض كثيرة من املضارب لدخول منظومة التوريد املباشر لأرز اﻷبيض.

وتعاقدت وزارة التموين مـع املضارب اخلاصة على توريد اﻷرز اﻷبيض بسعر 6300 جنيه للطن ليصل للمستهلك بسعر ،6.5 فى حني أن سعر اﻷرز اﻷبيض، حالياً، يتراوح بني 6500 6800و جنيه للطن.

قــال مـجـدى الوليلى، عضو مجلس إدارة شعبة اﻷرز، إن الشركات، حالياً، تقوم بتوريد الكميات املتعاقد عليها مع الوزارة بشكل منتظم.

أضــاف «الوليلى»، أن هناك تراجعاً فى املعروض، حالياً، من اﻷرز الشعير بعد ارتفاع اﻷسعار، الفتاً إلى أن إعالن الـوزارة عن تعاقدات جديدة فى الوقت احلالى سيدعم رفـع اﻷسـعـار، وسيغير من توجه التجار خالل الفترة املقبلة إلى االمتناع عن التوريد بعد املنافسة التى كانت بينهم للفوز بحصة من التوريدات.

وشـــهـــدت أســـعـــار اﻷرز ارتــفــاعــات طفيفة، ليصل اﻷرز عريض احلبة بني 4400 4450و جنيه للطن، مقارنة 4300ـب جنيه للطن بداية اﻷسبوع، بينما ارتفع سعر الطن رفيع احلبة إلى 4250 4300و جنيه للطن.

قـال مصطفى الـنـجـارى، وكيل جلنة اﻷرز بتصديرى احلاصالت الزراعية، إن سياسات الوزارة غير واضحة، وفتح باب التوريد فى الوقت احلالى يرفع من مـعـدالت الطلب على املحصول، اﻷمـر الــذى يــؤدى إلـى مزيد من االرتـفـاع فى اﻷسعار الفترة املقبلة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.