«بلوسكاى» تطور 2000 غرفة فندقية بالغردقة

«الشاعر»: ضخ استثمارات جديدة مرهون بعودة التدفقات السياحية

Alborsa Newspaper - - تقارير - كتبت- بسمة رجب:

تعتزم شركة «بلوسكاى» لالستثمار السياحى، الــبــدء فــى إحـــالل وجتــديــد 4 فــنــادق تـابـعـة لها مبحافظة البحر اﻷحــمــر؛ اسـتـعـداداً الستقبال التدفقات السياحية خالل الفترة املقبلة.

قال هشام الشاعر، عضو مجلس إدارة الشركة، إنه مت البدء فى أعمال التطوير ﻹحالل وجتديد نحو 2000 غرفة فندقية فى 4 فنادق تابعة للشركة مبدينة الغردقة.

وأضــاف أنـه من املقرر إنهاء جـزء من أعمال التطوير، منتصف العام اجلــارى، واجلــزء اآلخر مـقـدر لــه أن ينتهى بنهاية الــعــام، وتشمل تلك التطويرات تغيير ديكورات وأثاث الغرف.

ورفض «الشاعر»، اﻹفصاح عن تكلفة التمويل املـقـرر ضخه ﻹمتـــام أعـمـال اﻹحـــالل والتجديد اجلارية، مشيراً إلى أن التمويل يتم ذاتياً من خالل الشركاء املالكني لتلك املشروعات.

وأوضـــح عضو مجلس إدارة «بـلـوسـكـاى»، أن الشركة تعتزم البدء، خالل الفترة احلالية، حتديداً فى أعمال اﻹحالل والتجديد لبعض فنادقها إلى جانب تطوير «اﻷماكن العامة» أو املطاعم املالكة لـهـا، اسـتـعـداداً الستقبال التدفقات السياحية املتوقعة، خـالل الفترة املقبلة، خاصة بعد زيـادة أعـــداد السياح خــالل الـعـام املـاضـى، واستئناف الرحالت الروسية املتوقع للمقصد املصرى قريباً.

وتشير توقعات السياحيني إلــى وصــول عدد السياح إلى ما يقرب من 11 مليون سائح بنهاية العام اجلارى بنمو ،%32 مقابل 3.8 مليون خالل العام املاضى.

وكان القطاع السياحى قد حقق إيرادات، خالل ،2017 بلغت 7.6 مليار دوالر بنمو ،%123.5 مقارنة بالعام اﻷسبق 2016 والذى حقق 4.3 مليار دوالر بواقع 5.3 مليون سائح.

وقال «الشاعر»، إنه من املالحظ، مؤخراً، ظهور أعمال تطوير وإحـالل وجتديد واضحة بعدد من املنشآت السياحية والفنادق مبدينة الغردقة، مشيراً إلى أن ضخ استثمارات جديدة بالقطاع السياحى مرهون بعودة التدفقات السياحية بقوة، واصفاً ذلك بأن «رأس املال جبان»، والغالبية يقتصرون على ضخ متويل بسيط للتجديد فقط أو استكمال بعض اﻷصول واملنشآت املتوقفة.

ولفت إلـى أن تكلفة إنشاء غرفة فندقية فى الوقت احلالى لن تقل عن 500 ألف جنيه، وقد تصل إلى 750 ألف جنيه، فى ظل ارتفاع اﻷسعار ومـواد البناء وخالفه، مقارنة بأن التكلفة سابقاً كانت تبدأ من 250 ألف جنيه، بينما إحالل وجتديد الغرف قد يتراوح بني 10 و05 ألف جنيه بحسب احتياجات كل غرفة ومنشأة.

وتـراجـعـت إيــــرادات شـركـة «بـلـوسـكـاى» خالل 2016 بنسبة ،%25 مـقـارنـة بــإيــرادات ،2015 نتيجة انحسار حركة التدفق السياحى من أوروبا، خالل تلك الفترة، جراء حتطم الطائرة الروسية «متروجت» نهاية أكتوبر .2015

وأوقفت روسيا، بداية الشهر التالى للحادث، جميع رحالتها لكل املناطق السياحية املصرية، كما أوقفت بريطانيا رحالتها، أيضاً، ملدينة شرم الشيخ.

وتعد «بلوسكاى» من كبرى الشركات املصرية العاملة فى السياحة اخلارجية، وهى وكيل لشركة «توماس كوك» للسفر فى مصر.

ومتلك «بلوسكاى» أكثر مـن 20 فندقاً ثابتاً وعائماً فى جميع املناطق السياحية، خصوصاً البحر اﻷحمر وجنوب سيناء وفى اﻷقصر وأسوان.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.