Al Borsa

مذكرة تفاهم بين «بيكر هيوز» و«البترول» لدعم الحلول الرقمية بالقطاع

-

وّقعت شركة بيكر هيوز، التابعة جلنرال إلكتريك، مذكرة تفاهم مع وزارة البترول؛ لدعم احللول الرقمية لقطاع النفط والغاز فى مصر، وذلك على هامش مؤمتر ومعرض مصر الدولى للبترول .)EGYPS(

وتـــركـــ­ز مـــذكـــر­ة الــتــفــ­اهــم عــلــى الـتـطـويـ­ر والتحديث، وزيــادة كفاءة قطاع النفط والغاز املصرى من خـالل إدارة جـوالت املناقصات، باستخدام حلول الشركة الرقمية املتقّدمة لدمج البيانات وجمعها فى مستوعب مركزى آمن حلفظ البيانات.

ويعزز التحول الرقمى ملركز البيانات الوطنى لوزارة البترول دعم منو قطاع الطاقة، وزيادة جاذبيته للمستثمرين الدوليني.

قـــال أميـــن خــطــاب، نـائـب رئـيـس الشركة للسوق اجلغرافى فـى جنوب اخلليج وشـرق أفـريـقـيـ­ا، مبـوجـب مــذّكــرة الـتـفـاهـ­م، تبحث بيكرهيوز، السبل ﻹدارة هذا املشروع وتشغيله ومتــويــل­ــه، وتــوفــر الـبـنـيـة التحتية الرقمية واملنصات والتطبيقات املناسبة لدعم املشروع، وتقدمي اخلدمات االستشارية، وتقييم األصول، والترويج، وتعزيز القدرة التنبؤية للمعلومات احلسابية ﻹدارة جوالت املناقصات.

أوضــــــح أن الـــشـــر­كـــة ســتــتــو­لــى تـــدريـــ­ب املتخصصني املـتـمـرس­ـني فــى قــطــاع النفط واملسئولني عن إدارة املشروع، وتسهم فى تطوير القدرات الرقمية املحلية وتنمية املواهب.

وتتماشى مذكرة التفاهم مع برنامج وزارة البترول للتطوير، مع التركيز بصفة خاصة على جذب االستثمار، وحتسني أداء األفراد وجودة خدمات البحث والتنقيب عن النفظ وتكريره وتسويقه، واملساهمة باتخاذ القرارات وأسس تدفق البيانات.

وتعود شراكة بيكر هيوز، التابعة جلنرال إلكتريك مع الدولة املصرية إلى عام ،1910 وبذلك تعتبر مذكرة التفاهم دليًال على التزام الشركة املستمر جتــاه مصر ودعمها لرؤية الـبـالد املستقبلية لقطاع النفط والـغـاز من خالل االستفادة من إمكانات BHGE الرقمية واملتكاملة.

 ??  ?? أيمن خطاب
أيمن خطاب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt