«الصناعات التكاملية»: استالم 3 ماليين طن قصب من الفالحين

Alborsa Newspaper - - News -

بـلـغ إجــمــالــى تـــوريـــدات قـصـب الـسـكـر من املزارعني إلى شركة السكر والصناعات التكاملية نحو 3 ماليني طن، منذ بداية املوسم، منتصف يناير املاضى.

قال محمد عبدالرحيم، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، إن إجمالى توريدات قصب السكر منذ بداية املوسم احلالى بلغ نحو 2.920 مليون طن، ومت إنتاج 320 ألف طن سكر.

أشار إلى أن شركة السكر والصناعات التكاملية تستهدف استالم 10 ماليني طن قصب تنتج 1.1 مليون طن سكر، خالل املوسم احلالى، يتم توريدها بالكامل لصالح البطاقات التموينية.

أضاف «عبدالرحيم»، أن مستحقات املزارعني يتم صرفها بصورة مباشرة، بعد إعالن أسعار التوريد املقدرة بنحو 720 جنيهاً للطن، األمر الذى أدى إلى انتظام عمليات التوريد من املزارعني.

قـــال حـسـن كــامــل، الـعـضـو املـنـتـدب لشركة النوبارية للسكر، عضو اللجنة العليا للسكر، إن موسم إنتاج سكر البنجر بدأ منذ أيام فى مصانع «الدلتا والدقهلية والـفـيـوم»، ويـبـدأ، الـيـوم، فى النوبارية.

أوضح أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية خاطبت شركات البنجر احلكومية «الدلتا والدقهلية والفيوم والنوبارية» بشراء املخزون املتكدس، واملقدر بنحو 220 ألف طن، بينما طالبتها الشركات بضرورة حتديد االحتياجات الشهرية.

وأشار إلى أن الشركات طالبت، أيضاً، بتوضيح طريقة سـداد قيمة السكر، حتى يتسنى للشركات بدء استالم 9 ماليني طن بنجر، تنتج 1.2 مليون طن سكر.

أوضح «كامل»، أن شركات إنتاج السكر من البنجر فى انتظار طرح آليات تطوير املصانع التى أعلنت عنها وزارة التموين، منذ أيام، بعد اجتماع الوزير مع خالد بدوى، وزير قطاع األعمال.

قال الدكتور على املصيلحى،وزير التموين عقب االجتماع، إنه متت مناقشة آليات تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للنهوض بهذا القطاع احليوى الذى ميثل إحدى أهم الصناعات املصرية االستراتيجية التى نسعى من خاللها لتحقيق االكـتـفـاء الــذاتــى مـن الـسـكـر، وحتقيق فوائض للتصدير.

واتـفـق الــوزيــران، خــالل االجـتـمـاع، على تكوين مجموعة تضع استراتيجية لتطوير صناعة السكر، واالستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وشركة السكر والصناعات التكاملية؛ لرفع كفاءة اإلنتاج، واالستفادة من الكوادر البشرية الرائدة فى هذه الصناعة.

وأوضـح «املصيلحى»، أن االستراتيجية التى مت االتفاق على االنتهاء منها خالل 10 أيام على األكثر ترتكز على عدة محاور رئيسية تشمل، تطوير زراعة البنجر، والتوسع فى املساحات املنزرعة بالطرق والتقنيات احلديثة التى حتقق عائداً اقتصادياً.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.