Al Borsa

«الأهلى» تطلق «سيتى أوف أوديسيا» فى«مستقبلسيتى»بـ مليارجنيه

- كتب ـــ حمادة إسماعيل:

أطلقت شركةالأهلى للتنمية العقارية مشروع سيتى أوف أوديسيا فى مدينة مستقبل سيتى والذى تطوره بالشراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية وتفتح الحجز فيه المشروع مارس المقبل.

قال المهندس حسين صبور رئيس مجلس إدارة شركةالأهلى، إن المشروع مجمع سكنى متعدد الاستخداما­ت بتكلفة استثمارية 32 مليار جنيه وتوقع أن يضم 12 ألف أسرة وتعاقدت الشركة مع مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة وحددت الشركة قيمة شهرية تضخ فى المشروع - لم يفصح عنها - لضمان الانتهاء منه فى الوقت المحدد.

اوضح المهندس أحمد صبور العضو المنتدب لشركةالأهل­ى أن المشروع يقام على 578 فداناً ويطور خلال 10 سنوات يضم وحدات سكنية تشمل 150 نموذجاً ما بين شقق وتاون هاوس وفيلات ونادى على مساحة 25 فداناً إلى جانب منطقة خدمية تشمل أنشطة طبية وترفيهية وتجارية.

وقــال إن الشركة ستعتمد فـى تمويل المشروع على المصادر الثلاثة الرئيسية من رأس المال ومقدمات البيع إلى جانب الاقــتــر­اض البنكى ولــم يـحـدد نسب كل مصدر وتبدأ التسويق فى المشروع مارس المقبل وتـوقـع أن تحقق المـرحـلـة الأولــى مبيعات 2.25 مليار جنيه.

أوضـــح أن الـشـركـة بـــدأت فـى مدينة المستقبل فى 2014 بشراء 80 فداناً وتطور مشروع جرين اسكوير ونفذت 45% من إنشاءاته الى جانب مشروعين آخرين.

شدد على أن ثقة العملاء فى الشركة يساهم فى رفع مبيعاتها وأن 30% من العملاء اشتروا فى أكثر من مشروع للشركة و60% المشترين تواصلوا مع الشركة من خلال عملاء سابقين وأن 90% من عدد الوحدات التى سلمت فى المشروعات مأهولة بالسكان.

قال المهندس عصام ناصف رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل، إن عقد الشراكة معالأهلى يتضمن نمطين مختلفين أولهما السكنى والآخر الشق الخدمى عبر تأسيس شركتين مساهمتين لإدارة هذهالأنشطة بما يوفر عائداً ممتداًلأجل طويل.

أوضـح أن الشركة أنهت جميع التعاقدات لتوصيل المرافق للمشروع وصرفت دفعات مقدمة سواء الدولة لتوصيل المياه أو شركات المقاولات والبرامج الزمنية محددة لتكون متوافقة مع الالتزامات تجاه المطورين.

وتتولى شركة هيل إنترناشيون­ال الإشراف على تصميم وتنفيذ المشروع فيما تعد شركة جينسلرالأم­ريكية المخطط عام للمشروع وتصميم متكامل للخدمات الحضرية داخل المشروع وتتولى شركة جونز لانج لاسال تقديم الخدمات الاستشارية وتأجير لوحدات منطقة أعمال مركزية ضمن الشق الخدمى والذى يقام على مساحة 100 فدان.

 ??  ?? حسين صبور
حسين صبور

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt