Al Borsa

«Dudec» لخدمات الشحن تستهدف 150 ألف عملية شهرياً بنهاية العام

عادل: نخطط للتوسع بالسوق السعودى مطلع 2019

- كتب – كريم صلاح:

تستهدف شركة «Dudec»، المتخصصة فى خدمات شحن وتوصيل منتجات مواقع التجارة الإلكتروني­ة، تنفيذ 150 ألف عملية شحن شهرياً بنهاية 2018.

كما تعتزم الشركة، تدشين 3 مكاتب لخدمة عملائها بمحافظات الصعيد والدلتا والقناة، وإطـاق تطبيقها الإلكترونى عبر الهواتف التى تعمل بنظام تشغيل «أنــدوريــ­د» و»IOS» خلال شـهـريـن، وتـوفـر الـشـركـة خـدمـة الشحن داخـل القاهرة بـ 15 جنيهاً، وتخطط للتوسع فى السوق السعودى العام المقبل.

قال أحمد عادل، الرئيس التنفيذى لـ»Dudec،» إن فكرة التدشين تقوم على إتاحة خدمات الشحن السريع باستخدام تكنولوجيا المعلومات وتسهيل مهام شـركـات التجارة الإلكتروني­ة فـى توصيل منتجاتها إلى العملاء.

أضـاف أن «Dudec» تقوم فى الأســاس على تـوصـيـل الـشـحـنـا­ت وتحـصـيـل أمــوالــه­ــا، وتـقـدم خدماتها لمواقع التجارة الإلكتروني­ة، بالإضافة إلى توفير حلول تكنولوجية سريعة تتناسب مع أصحاب المتاجر الإلكتروني­ة بجميع أشكالها.

وكـشـف أن التكنولوجي­ا الـتـى تعتمد عليها الشركة، تقوم على وضع نظام آلى لجميع العاملين والشحنات والمتاجر الإلكتروني­ة دون أى تدخل بشرى، إذ يتلخص دور الأفراد فى تنفيذ مايطلبه منهم «السيستم».

أعــلــن عــــادل، أن غـالـبـيـة شــركــات الـتـجـارة الإلكتروني­ة، تـواجـه تحـديـات كبيرة فـى السوق المصرى بسبب خدمات الشحن، والعميل لا يرى أمامه عند تأخر الشحن أو التعامل غير الجيد سوى موقع التجارة الذى يتعامل معه، وهو ما يؤثر سلباً على التجارة الإلكتروني­ة بشكل عام.

ولفت إلـى أن تحسين جـودة خدمات الشحن وتسريع توصيل المنتجات للعميل، يساهم فى زيادة حجم التجارة الإلكتروني­ة داخـل أى سـوق على مستوى العالم.

أوضــح عــادل أن «Dudec» تستهدف إنشاء 3 مكاتب لخدمة وكلائها بمحافظات الصعيد والقناة والدلتا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، ضمن خطتها للإنتشار فى مختلف أنحاء الجمهورية.

وتقدم الشركة خدماتها لجميع المحافظات وبأسعار تنافسية، إذ إن تكلفة الشحن داخـل القاهرة الكبرى تبلغ 15 جنيهاً، ترتفع لـ25 إلى 30 جنيهاً فى المحافظات الأخرى.

وأوضح أن الشركة تنفذ حالياً أعمال نقل عند 20 ألف شحنة شهرياً، رغم حداثة عملها الذى يعود تجريبياً إلى ديسمبر الماضى، وفعلياً بدءاً من الشهر الحالى.

وأضاف أن «Dudec» تستهدف الوصول لنقل 130 إلــى 150 ألــف شحنة شـهـريـاً فـى جميع المحافظات بنهاية العام الحالى.

وأشـار إلى وجود موقع إلكترونى يعمل حالياً لتقديم الخدمات إلى شركات التجارة الإلكتروني­ة والعملاء، وسيتم إطـاق تطبيق إلكترونى على الهواتف التى تعمل بنظام «أندوريد» و»ios» خلال شهرين.

وتـابـع: «يتم اختيار المندوبين وفقاً لمحددات معينة، منها حصوله على مؤهل عالى، وامتلاك المندوب سيارة أو دراجـة بخارية حسب المنطقة التى سيعمل بها، وتقديم صحيفة الحالة الجنائية للمندوب، وإجـراء زيــارة ميدانية له للتأكد من حسن الاختيار والانضمام إلى فريق العمل».

وأكـــد عـــادل، أن سبب التدقيق فـى اختيار المندوبين هو كسب ثقة العملاء فى الخدمات التى تقدمها الشركة، وتحسين جـودة المنتج المقدمة لسوق التجارة الإلكتروني­ة.

وأضــاف أن الشركة تعمل حالياً على إعـادة توزيع محافظات الجمهورية جغرافياً بما يتناسب مع خدمات الشحن، للمساهمة فى تسريع نقل الشحنات إلى العميل.

وتعمل «Dudec» طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة، وخصصت مركزاً لـ»الكول سنتر» لتلقى جميع الطلبات من العملاء، كاشفاً أن فترة توصيل الشحنات تتراوح بين 24 ساعة إلى 4 أيام كحد أقـصـى، يمكن أن تصل خــال 3 أو 4 ساعات حسب المكان الخاص بنقل الشحنة.

ويستهدف فريق العمل، تقليل مدة نقل جميع الشحنات لأى مكان داخل محافظات الجمهورية إلى 24 ساعة فقط بنهاية العام الحالى.

وحول خطة التوسعات، قال الرئيس التنفيذى، إنه يعتزم التواجد داخل الأسواق الخليجية مطلع العام المقبل، موضحاً أن السوق السعودى سيكون أول بوابة للانتشار فى الخارج.

أضاف أن التوسع فى السعودية يتطلب دراسة جيدة وهو ما تعمل عليه الشركة حالياً، إذ سيتم تقسيم العناوين السكنية والأحياء داخل الدولة، ومراعاة القواعد العامة فى نقل الشحنات إلى المنازل.

وأشــار إلـى أن تحقيق فكرة التوسع خارجياً مرهونة بتأكيد الانتشار محلياً والـوصـول إلى الخطط المستهدفة.

وتعمل الشركة حالياً مع عدد من العملاء من مواقع التجارة الإلكتروني­ة وعـدد من صحفات الفيس بوك يقدمون منتجات للجمهور، رافضاً الكشف عنهم فى الوقت الحالى بسبب المنافسة.

توصيل الطلبات خلال 4 أيام.. و15 جنيهاً للتسليم داخل القاهرة

 ??  ?? أحمد عادل تصوير: أحمد هنداوى
أحمد عادل تصوير: أحمد هنداوى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt