Al Borsa

«ساويرس» يعرض على «الإسكان» تطوير مشروعات من خلال «جيميناى القابضة»

-

نجيب: الشركة ترغب فى ضخ استثماراته­ا بالقطاع العقارى المصرى

عرض رجل الأعمال نجيب ساويرس، على وزارة الإسكان تطوير مشروعات عقارية فى المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية من خلال شركة «جيميناى القابضة» المملوكة لعائلة «ساويرس».

وقــــال ســـاويـــ­رس خـــال اجـتـمـاع مــع الـدكـتـور مـصـطـفـى مــدبــولـ­ـى وزيــــر الإســـكــ­ـان، إن شـركـة «جيميناى القابضة»، تعتبر إحـدى أكبر الشركات الاسثمارية فى مجالات متعددة ومختلفة، وخاصة بقطاع التطوير العقارى، وتمتلك الشركة العديد من المشروعات فى مصر، وإنجلترا، واليونان، وقبرص، وأمريكا، وغيرها، وهى إحـدى الشركات المملوكة لعائلة ساويرس.

أضـــاف أن خطة الـشـركـة تعتمد على تطوير مجتمعات عمرانية متكاملة، وتهدف فى الأساس للارتقاء بالبيئة وتوفير الاحتياجات الأساسية للسكن والعمل والخــدمــ­ات المجتمعية، وعناصر الاتصال وشبكة البنية الأساسية.

أشار إلى أن «جيميناى القابضة» ترغب فى ضخ استثماراته­ا بمجال الاستثمار العقارى فى مصر، وعـرضـت على «الإســكــا­ن» المـشـاركـ­ة فـى الفرص المتاحة بالمدن الجديدة.

أوضح ساويرس، أن الشركة تستعين بأكبر مكاتب الاستشارات الهندسية العالمية، وشركات المقاولات الكبرى فى تنفيذ مشروعاتها، لضمان تخطيط وتنفيذ المشروعات بالمواصفات العالمية.

وقـال إنه سيتم توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، بالإضافة إلى الاستثمارا­ت التى سيتم ضخها بالمشروعات التى سيتم تنفيذها بمـصـر، ممــا ينعكس بـالإيـجـا­ب عـلـى المــؤشــر­ات الاقتصادية والاجتماعي­ة.

أضاف أن الشركة تعمل على تنفيذ مشروع عالمى يحتوى على جميع الأنشطة، لضمان مستوى معيشة حضارى يتناسب مع الإسكان العصرى الحديث.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ»البورصة»، إن وزير الإسكان عرض على «ساويرس» الفرص التى ستتيحها الوزارة خلال الفترة المقبلة ومنها المرحلة الثالثة لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص وخطة طرح الأراضى الاستثماري­ة خلال العام المالى المقبل.

أضافت أن «المجتمعات العمرانية» تجهز لطرح أراضى استثمارية بمساحات تصل 10 آلاف فدان بشكل مبدئى وتـرحـب بمشاركة «جيميناى» فى الطروحات المقبلة سواء من خلال الشراكة أو شراء الأراضى فى المزايدات المقبلة.

وقـال الدكتور مصطفى مدبولى وزيـر الإسكان «نــرحــب بـالـعـرض الــــذى قـدمـة المـهـنـدس نجيب سـاويـرس، وفـرص الاستثمار بالمدن الجديدة هى الأوفر فى المرحلة الحالية، كما أن قطاع الاستثمار الـعـقـارى يحقق نمـواً كبيراً على مــدى السنوات السابقة».

أشار إلى وجود عدد كبير من قطع الأراضى فى المدن الجديدة، تجهزها هيئة المجتمعات العمرانية حالياً لتنفيذ مشروعات عقارية كبرى، والــوزارة يهمها أن تضخ إحــدى الشركات المملوكة لعائلة ساويرس استثماراته­ا فى هذا القطاع.

 ??  ?? وزير الإسكان أثناء استقباله رجل الأعمال نجيب ساويرس
وزير الإسكان أثناء استقباله رجل الأعمال نجيب ساويرس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt