Al Borsa

«الحديد والصلب» ترفع إنتاجها لـ71 ألف طن خالل 2018

الشركة توقع 18 عقداً جديداً للتصدير وتنهى املرحلة األوىل من تأهيل عنرب شحن «التلبيد»

- كتب- مؤمن منير:

ارتفع إنتاج شركة احلديد والصلب املصرية %50 بنهاية يناير املاضى، لتصل 17 ألف طن، مقابل 11.2 ألف طن متوسط إنتاج شهور النصف األول من العام املالى اجلارى.

وقال مسئول بـ«احلديد والصلب»، إن مجلس إدارة الشركة قرر، مطلع العام احلالى، زيادة اإلنتاج لتفادى تفاقم اخلـسـائـر؛ نتيجة ارتـفـاع التكاليف، مـا رفع إنتاجها من 67 ألف طن خال ستة أشهر إلى 84 ألف طن بنهاية السبعة أشهر.

وأضاف أن الشركة تستهدف إنتاج 200 ألف طن بنهاية العام املالى احلالى؛ لتحقيق نفس قيمة مبيعات العام املالى املاضى عند 1.2 مليار جنيه، كاشفاً عن مستهدف مضاعفة تلك القيمة خـال العام املالى املقبل، بعد إنـهـاء عمليات التطوير الداخلية فى الشركة.

وكشف املسئول عن انتهاء املرحلة األولى من تأهيل عنبر شحن التلبيد بتكلفة 20 مليون جنيه بنهاية يناير املاضى، مبا يحسن جودة منتجات الشركة، كاشفاً عن ضخ استثمارات أخرى بقيمة 20 مليون جنيه لانتهاء من املرحلة الثانية فى يناير .2019

كما كشف عـن توقيع الشركة 18 عـقـداً جديداً للتصدير إلــى السعودية والــســود­ان واجلــزائـ­ـر، مبا يضاعف قيمة صــادرات الشركة بنهاية العام املالى احلالى.

وكانت صادرات الشركة قد تراجعت %48 بنهاية النصف األول من العام املالى احلـالـى، لتهبط إلى 4.3 مليون دوالر، مقابل 8.3 مليون دوالر فى النصف املقارن من .2016

وأرجع املسئول سبب تراجع الصادرات إلى توقف الشركة عن التصدير خال شهرى نوفمبر وديسمبر املاضيني، تنفيذاً لقرار رئيس مجلس إدارة الشركة السابق.

كما تراجعت قيمة املبيعات املحلية 6.2% لتهبط إلى 605 مايني جنيه خال النصف األول من العام املالى احلالى، مقابل 621 مليون جنيه فى النصف املقارن من .2016

وتفاقمت خسائر الشركة 6.22%، خال النصف األول من العام املالى اجلارى، لتصل إلى 231.3 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 188.7 مليون جنيه بالفترة املقارنة من العام املالى السابق؛ نتيجة ضعف اإلنتاج وقلة املبيعات.

وذكر املسئول، أن الشركة كانت قد حققت أرباح فروق عملة بقيمة 130 مليون جنيه خال فترة املقارنة من العام املالى السابق، وهو ما فقدته الشركة فى ميزانية العام املالى احلالى، ما ساهم فى ظهور تفاقم اخلسائر.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt