Al Borsa

«بيو - تك» األردنية تستهدف ضخ استثمارات بمليون دوالر فى مصر خالل 3 أعوام

- كتب- الحسينى حسن:

تستهدف شـركـة «بـيـو- تــك» األردنــيـ­ـة، املتخصصة فى مجال احللول التكنولوجي­ة البنكية، افتتاح مكتب لها بالقاهرة خالل الفترة املقبلة.

قال رند هاشم، مدير عام شركة PIO،Tech إن الشركة تعمل، حالياً، على فتح مـكـتـب لـهـا بــالــقــ­اهــرة، ومـــن املــقــرر ضخ استثمارات تصل مليون دوالر فـى مصر خالل السنوات الثالث املقبلة.

وأضـــاف أن افتتاح مكتب الشركة فى القاهرة يهدف ليكون مركزاً إقليمياً ملنطقة شمال أفريقيا والـسـودان، مشيراً إلـى أن اخلطة الثالثية تشمل افتتاح مكتب آخر لتطوير البرامج فى القاهرة.

وذكر «هاشم»، أن PIO-Tech افتتحت مكتباً لها فى السوق املصرى عام ،2010 لكن األحداث السياسية حالت دون استمرار املكتب خالل تلك الفترة، ما دفع الشركة إلغالقه.

وأوضح أن أول تعاون للشركة فى مصر كــان مـع بنك التنمية الصناعية والعمال املصرى عام ،2010 وأنه مت توقيع اتفاقية مـع املـصـرف املتحد عــام ،2015 لتطبيق قانون االلتزام الضريبى األمريكى (الفاتكا)، مشيراً إلـى أن الشركة ستبدأ فى إطالق مشروع جديد مع البنك خالل الفترة املقبلة.

وأضــــاف «هـــاشـــم»، أن الـشـركـة تعمل فى السوق املصرى مع بنوك مصر إيـران والـتـنـمـ­يـة الـصـنـاعـ­يـة واملـــصــ­ـرف املتحد، وأبــوظــب­ــى الــوطــنـ­ـى، ومـــصـــر­ف أبـوظـبـى اإلسـالمـى، مشيراً إلـى أن الشركة جترى مفاوضات مع بنوك األهلى املصرى وبنك القاهرة وبنك مصر لتقدمي احللول البنكية ومنتجات الشركة لها.

وقال مدير عام ،PIO-Tech إن الشركة تعمل، حالياً، مع شركات أجنبية ملساعدة البنوك على تطبيق املعيار املحاسبى رقم 9، وإن الشركة لديها مشروعان لتطبيق املعيار فى األردن، ومشروعان فى فلسطني، وإنه يتم التفاوض، حالياً، مع بنوك مصرية للمساعدة على تطبيق املعيار منها املصرف املتحد وبنك مصر إيران.

وأضـاف أن دور PIO-Tech فى تطبيق املعيار يقتصر على توفير البيانات للشركة التى تقوم بتنفيذ املعيار، مشيراً إلـى أن هناك اتفاقاً مع شركة «لوكسوم» املجرية والتى تساعد البنوك على تطبيق املعيار واحتجاز املخصصات إلكترونياً.

وذكـر «هاشم»، أن احللول التى تقدمها الشركة ترتكز فـى مساعدة البنك على حتــســني األداء، وتــســاعـ­ـد الــبــنــ­وك على االستفادة من البيانات واملعلومات التى لديها فى دعم القرار، وإطـالق منتجات جديدة، عبر حتليل املعلومات اخلاصة بالعمالء.

وأشـار إلى أن حلول PIO-Tech تدعم ميكنة منظومة العمل لدى البنوك، وزيادة سرعة إجناز اخلدمة بتكاليف منخفضة.

وقـال «هـاشـم»، إن الشركة لديها فروع فــى كـيـنـيـا، ولــبــنــ­ان، واإلمـــــ­ـارات، بجانب املقر الرئيسى فى األردن، مشيراً إلى أن استثمارات الشركة شرق أفريقيا بلغت 2 مليون دوالر العام املاضى.

«هاشم»: نفاوض عدداً من البنوك املحلية ملساعدتها عىل تطبيق IFRS9

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt