Al Borsa

«فاين» ترفع حصتها بسوق «المناديل» لـ %50 خالل عامين

«القطان»: الشركة استثمرت مليار جنيه بمصر.. وتضيف 5 فروع توزيع فى 2018

- كتب- نهال منير ومصطفى فهمى:

تخطط مجموعة فاين الصحية القابضة، لزيادة حصتها السوقية بقطاع الـورق الصحى «املناديل»، إلى %50 خالل عامني.

وقال أحمد القطان، مدير القطاع التجارى ملصر والشرق األوسط بالشركة، إن «فاين» بدأت تنفيذ خطة استثمارية طموحة للوصول للحصة السوقية املستهدفة بحلول .2020

وتستحوذ «فاين» العاملية على ثلث مبيعات الـسـوق املـصـرى مـن الـــورق الـصـحـى، ونصف مبيعات حـفـاضـات كـبـار الــســن، و 10% من حفاضات األطفال، بحسب تقديرات مؤسسة نيلسن ميديا ريسيرش.

ولم يفصح «القطان» عن حجم االستثمارا­ت املرصودة للشركة لتنفيذ خطتها االستثماري­ة، لكنه ذكــر أن اخلطة تتضمن زيـــادة الطاقات اإلنتاجية بقطاعات حفاضات األطفال وكبار السن والــورق الصحى، وإنشاء 5 فـروع توزيع وزيادة أسطول السيارات إلى 350 سيارة.

ولــدى «فـايـن» 28 فـرعـاً لتوزيع منتجاتها، وتسعى الشركة لزيادة عددها إلى ما يتراوح بني 34 و35 فرعاً بحلول ،2020 عبر التوسع فى منطقة الدلتا والصعيد، حسب القطان.

وقدر القطان إجمالى استثمارات الشركة فى مصر منذ افتتاح فرعها مبصر عام 1990 وحتى نهاية 2016 بنحو مليار جنيه، وقال إن الشركة العاملية متفائلة مبناخ االستثمار فى مصر ولن تتوقف عن االستثمار والتوسع.

وأضــــاف أن الـــقـــر­ارات االقـتـصـا­ديـة التى اتخذتها احلكومة والبنك املركزى وفى مقدمتها تعومي اجلنيه، أعطت أمًال كبيراً للمستثمرين أن مصر عازمة على تنفيذ خطة إصالح اقتصادى متكاملة.

وتابع: «متحمسون جداً لزيادة استثماراتن­ا فى مصر، خاصة بعد القرارات االقتصادية األخيرة، وزيادة معدالت الوعى الصحى والثقافى».

واشـــار إلــى أن الـشـركـة جتـد فــرص كبيرة للتوسع فى السوق املصرى، السيما بعد اعالن اجلهاز املركزى للتعبئة العامة واإلحصاء أن فئة الشباب أقل من 35 عام وهى األعلى استهالكاً، متثل ثلثى عدد السكان.

وقال إن «فاين» حتقق منوا سنويا يتراوح بني 20 و ،%25 وتتطلع لزيادة املعدالت بعد تنفيذ اخلطة التوسعية اجلديدة.

وذكـر أن الشركة استفادت من قـرار البنك املركزى بتحرير سعر الصرف فى نوفمبر ،2016 بـزيـادة حجم صـادراتـهـ­ا، والتوسع فـى أسـواق جديدة.

وتصدر «فاين» من مصانعها األربعة فى مصر، إلى 28 دولة حول العالم، وتسعى العام اجلارى للتوسع بعدد من البلدان األفريقية واألوروبية التى تربطها اتفاقيات جتارية مع مصر.

 ??  ?? أحمد القطان
أحمد القطان
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt