Al Borsa

نموا فى أرباح «إيديتا» خالل والمبيعات ترتفع إلى مليارات جنيه

«ىس آى كابيتال» تحدد السعر املستهدف عند 17 جنيهًا و«بلتون» 20 جنيهًا

-

ارتـــفـــ­ع صـــافـــى أربـــــاح شـــركـــة «إيــديــتـ­ـا للصناعات الغذائية» %346.8 بنهاية 2017 مسجلة 212 مليون جنيه مقابل 47 مليون جنيه مدعومة بنمو مبيعات الشركة بواقع %21.6 بإجمالى 3.04 مليار جنيه.

وأرجـع هانى برزى رئيس مجلس اإلدارة والعضو املنتدب لشركة «إيديتا» منو األرباح خالل ،2017 إلى التطبيق املبكر الستراتيجي­ة تعديل هيكل أسعار املنتجات، مشيراً إلى أن الشركة جنحت فى احلفاظ على معدالت الربحية عبر زيادة الكفاءة التشغيلية وتنويع باقة املنتجات.

وارتفع متوسط أسعار الـــبـــي­ـــع مبـــعـــد­ل ســنــوى %61.1 خـــالل ،2017 فيما انـخـفـض إجمالى حجم املبيعات %24.5 إلـــى 2.17 مـلـيـار عبوة انــخــفــ­ض خــــالل الــربــع الرابع إلى ،%12.2

وأكد برزى أن الشركة تعمل على تعزيز احلصة السوقية من خالل حتقيق الــتــكــ­افــؤ بـــن الــفــئــ­ات الـــســـع­ـــريـــة لـلـمـنـتـ­جـات وحتــــــد­يــــــث الــــعـــ­ـالمــــة التجارية ملنتجاتها مع تعظيم االستفادة من منظومة التوزيع.

وأشار تقرير للشركة، إلى استمرار ضخ اسـتـثـمـا­رات خــالل 2017 رغــم التحديات التى واجهها السوق املصري، حيث أطلقت الشركة مصنع ،E08 باإلضافة إلى تشغيل أو خـط إلنـتـاج الويفر فـى يوليو املـاضـي، وخط ثانى إلنتاج الدونات فى أكتوبر ،2017 حيث سيتسع املصنع إلى 11 خط إنتاج عند اكتماله، على أن يساهم فـى تنمية نتائج أعمال الشركة خالل الفترة املقبلة.

فيما بلغت إيرادات التصدير 237.7 مليون جنيه خالل ،2017 بنمو سنوى ،%32.1 كما وقعت مذكرة تفاهم مع مجموعة «ديسلوج» املغربية.

ولفت برزى إلى أن الشراكة اجلديدة متثل أبرز التطورات باستراتيجي­ة التوسعات، التى تتبناها إيديتا للتحول من شركة محلية تقوم بتصدير منتجاتها إلـى شركة إقليمية لها تواجد فعال فى أسواق جديدة تتسم بتوافر قاعدة استهالكية ضخمة وحتظى بفرص منو واعدة، حيث تعتز الشركة إعادة تطبيق منوذج أعمالها بالسوق املصرى فى أسواق جديدة.

وأضـــــــ­اف بــــــرزى أن الــشــركـ­ـة تــواصــل رصـد التعافى امللحوظ بحجم املــبــيـ­ـعــات خــــالل الــربــع األول من العام اجلـارى بـفـضـل خطتها لتعزيز وتـنـويـع بـاقـة املنتجات، حــيــث ســتــركــ­ز اإلدارة خالل الفترة املقبلة على تـنـمـيـة حــجــم املـبـيـعـ­ات بالتوازى مع تنمية هامش الـربـح ومواصلة تدابير خفض املصروفات.

مـــن جــانــبــ­هــا حـــددت بـحـوث «ســى آى كابيتال» القيمة العادلة للسهم عند 17 جنيها، فى ظل تداول السهم أعلى من مضاعفات ربحية أسهم القطاع، باإلضافة إلـى التعافى البطئ فـى أحجام املبيعات، وزيادة املنافسة، وتوقعت «سى اى كابيتال» أن تسجل مبيعات الشركة خالل 2018 نحو 3.85 مليار جنيه بصافى ربح 381 مليون جنيه.

فيما حددت «بلتون املالية القابضة» السعر املستهدف للسهم عند 20 جنيهاً بتوقعات للصعود ،%18 حيث يبلغ مضاعف الربحية املتوقع لعام 2018 نحو 35.7 مرة.

 ??  ?? هانى برزى
هانى برزى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt