«طابا» تطور «كينج سيتى» فى«اإلسكندرية» مليونجنيه

«زيدان»: بيع %40 من وحدات املشروع وتسليمه خالل 3 سنوات

Alborsa Newspaper - - عقـار - كتبت- نجالء أبوالسعود وسارة إبراهيم:

تُطور شركة طابا لالستثمار العقارى، مشروع «كينج سيتى» مبنطقة برج العرب بتكلفة 100 مليون جنيه.

قال ناصر زيـدان، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن املشروع يُقام على مساحة 16 ألف متر مربع، ويضم 300 وحدة سكنية مبساحات تبدأ من 105 أمتار وحتى 220

متراً، وينفذ على مرحلتني، ومن املخطط االنـتـهـاء مــن املـرحـلـة األولـــى خــالل 18

شهراً.

وأضـــــاف أن الـشـركـة سوقت %40 من إجمالى وحــــدات املـــشـــروع، ومـن املـــــقـــــرر االنــــتــــهــــاء مـن مـرحـلـتـيـه، خــــالل ثــالث سنوات، وتبدأ األسعار من 6700 جنيه للمتر.

وأوضـــــح أن الـشـركـة تنفذ مــشــروع ريـحـانـة 2

فى منطقة الكينج مريوط، عــلــى مــســاحــة 8 آالف متر، بإجمالى 16 فيال، وسوقت %75 منه مبتوسط سعر الفيال 2.5 مليون جنيه، ومن املتوقع االنتهاء من تنفيذه خالل 18 شهراً.

وقــال «زيـــدان»، إن مبيعات العقارات باإلسكندرية شهدت حتسناً، ومنــواً فى إقامة مشروعات مبنطقتى بـرج العرب والكينج مـريـوط، باإلضافة إلـى التوجه إلنشاء التجمعات السكنية «الكومباوند»، وتوقع أن تشهد العقارات اجلديدة زيادة فى األسعار خالل املوسم الصيفى املُقبل.

أشـار الى االرتقاء مبستوى اخلدمات باملناطق السكنية البعيدة مثل برج العرب والكينج مريوط، وخاصة الطرق، وشهدت تلك املناطق إنشاء مدارس ومستشفيات، وأن أسعار األراضــى والعقارات فى تلك املناطق ارتفعت عن العام املاضى، ويبلغ متوسط أسعار الفيالت التى تتكون من طابقني 2 مليون جنيه، مبسطح 350 متراً.

وقــــال إن الــشــركــة تــطــور عــــدداً من املشروعات فى منطقة كينج مريوط وغرب اإلسكندرية، وتعد تلك املنطقة الفرصة املثالية حلـل مشكلة العشوائيات داخـل املحافظة، وتنص اشتراطات بها على أال تتجاوز مساحة املبانى %50 من املساحة اإلجمالية، ما مينح متنفساً للمشروعات اجلــديــدة ومـسـاحـات خــضــراء، وهــو ما يفتقده وسط املدينة.

وأوضــــح «زيـــــدان»، أن أى زيـــــادات فـــى أســعــار الــــــوحــــــدات الــســكــنــيــة مبـحـافـظـة اإلســكــنــدريــة مدفوعة بـزيـادة التكلفة، ولـــيـــس نــتــيــجــة ارتـــفـــاع الطلب.

وقال إن تعمير منطقة غـــــرب اإلســـكـــنـــدريـــة ال يتوقف على توفير مناطق عــمــرانــيــة جــــديــــدة، بل ميتد إلــى املساهمة فى ربـــط الـسـاحـل الشمالى مبحافظة اإلسكندرية، وتقريب املسافة بينهما ما يعجل بتنميته.

وشدد على أن ندرة األراضى املسجلة فى منطقة الكينج مريوط وحتى مدينة بـرج العرب اجلـديـدة أهـم العوائق أمام تعميرها، وأن األراضى املسجلة مساحاتها صغيرة ال تناسب إقامة مشروعات سكنية متكاملة، وهو ما يحتاج إلى تدخل الدولة فى تنظيم عملية تقنني األراضى.

ورهـن «زيــدان»، تطوير مناطق الكينج مريوط وبــرج العرب اجلـديـدة مبد خط مترو وإنشاء وتطوير شبكة طـرق تربط تلك املناطق.

ناصر زيدان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.