Al Borsa

«ستاندر ديزاين» تستهدف اإلشراف على تنفيذ مشروعات بـ 550 مليون جنيه

إبراهيم: تصميم مشروع سكنى فى البحر اﻷحمر اتفاق مع «ديار العقارية» لتجهيز مشروع سياحى بالعلمني

- كتب: بدوى شلبى:

تستهدف شركة «ستاندر ديزاين» للتصميمات الـهـنـدسـ­يـة، اإلشــــرا­ف عـلـى تنفيذ مـشـروعـات استثمارية بتكلفة 550 مليون جنيه.

كما تعاقدت مع شركة النصر العامة للمقاوالت، لتصميم واإلشـــرا­ف على مرافق مشروع سكنى مبحافظة البحر األحمر بتكلفة 180 مليون جنيه.

قال املهندس على إبراهيم نائب رئيس مجلس إدارة «ستاندر ديـزايـن »، إن الشركة تستهدف اإلشـــراف على تنفيذ 6 مشروعات استثمارية متنوعة خالل العام احلالى مقارنة بـ3 مشروعات العام املاضي، بجانب زيادة حجم أعمال الشركة مع القطاع العام عبر املشاركة فى املناقصات التى تطرحها احلكومة.

وأضــــاف أن الـشـركـة تـتـولـى اإلشــــرا­ف على مشروعني جديدين واستكمال املشروعات التى تشرف على تنفيذها فى ،2017 وبلغت التكلفة التنفيذية للمشروعات التى أشرفت عليها الشركة 350 مليون جنيه خالل العام املاضى.

تـوقـع إبــراهــي­ــم، منــو أعــمــال الـشـركـة بنسبة %25 فى 2018 مقارنة بـ01% فى ،2017 وأن العام املاضى شهد تغير األوضاع االقتصادية فى أعقاب قرار تعومي اجلنيه، وصدور قانون الضريبة املضافة، وتـراجـع بعض الشركات العقارية عن تنفيذ مشروعاتها، ومراجعة الشركات العاملة فى السوق ألعمالها.

أشار إلى أن «ستاندر ديزاين» تعاقدت إلعداد التصميمات الهندسية واإلشــــر­اف على تنفيذ مشروع سكنى لصالح محافظة البحر األحمر بتكلفة 081مليون جنيه، ضمن املشروعات التى تنفذها املحافظة بالتعاون مع وزارة اإلسكان.

ويقام املشروع على مساحة 29 ألف متر مربع، ويضم وحدات سكنية وأنشطة خدمية وتعليمية، ومـن املقرر بـدء أعمال التنفيذ باملشروع خالل شهرين.

تابع إبراهيم، أن الشركة أبرمت اتفاقا مع مجموعة «ديــــار الــعــقــ­اريــة»، لتجهيز األعـمـال االستشارية واإلشراف على تنفيذ مشروع سياحى مبدينة العلمني باستثمارات مبدئية 150 مليون جنيه.

ويقام املشروع على مساحة 7.5 فدان، ويضم شاليهات ووحـــدات فندقية وحـمـامـات سباحة ومـركـزا جتاريا بجانب منطقة ترفيهية خلدمة املشروع.

وتوقع البدء فى األعمال االستشارية ومعاينة موقع املشروع خالل الشهر املقبل، على أن يتم التعاقد مع شركة املقاوالت املنفذه للمشروع العام احلالي.

وانتهت الشركة من اإلشراف على تنفيذ املرحلة األولـــى مـن مـشـروع «األلـفـيـة» السكنى مبدينة بــدر لصالح شركة «مجموعة شـاهـني» للتنمية العمرانية، ويقام على مساحة 4.5 فدان للمرحلة األولى بتكلفة استثمارية 56 مليون جنيه.

وتــوقــع الــبــدء فــى اإلشـــــر­اف عـلـى األعــمــا­ل االستشارية باملرحلة الثانية فى املشروع مارس املقبل، بعد أن اشترت الشركة 3 أفدنة امتداداً جـديـداً لتبلغ املساحة اإلجمالية للمشروع 7.5 فــدان، وتبلغ النسبة البنائية %40 من إجمالى املساحة.

قال إبراهيم، إن «ستاندر ديزاين» انتهت من اإلشــــرا­ف على 10 عــمــارات سكنية مبحافظة اجليزة لصالح شركة مكة العقارية، وتقام على مساحة 2800 متر مربع باستثمارات 40 مليون جنيه.

وتستهدف الشركة، املشاركة فى اإلشراف على تنفيذ مشروعات سكنية فى العاصمة اإلداريــة اجلديدة ومدينة املستقبل، كما اقتربت من التعاقد مـع أحـد البنوك لـإلشـراف على إقـامـة 5 فـروع باملحافظات خالل العام احلالي.

قــال إبـراهـيـم، إن املـشـروعـ­ات السكنية التى تنفذها وزارة اإلسكان ممثلة فى هيئة املجتمعات العمرانية، بجانب املشروعات القومية التى تنفذها الدولة ساهمت فى تنشيط القطاع وزيـادة حجم األعمال للشركات وإتاحة الفرصة للمستثمرين فى املشاركة فى أعمال التنمية من خالل ضخ رؤوس أموال جديدة واستثمارات فى تلك املناطق.

وأشـــــار إلـــى أن الـــســـو­ق الــعــقــ­ارى جنـــح فى امتصاص القرارات االقتصادية بعد حترير سعر الصرف، والضريبة املضافة.

 ??  ?? على إبراهيم
على إبراهيم
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt