Al Borsa

وقف 100 ألف معاش من «تكافل وكرامة» لمخالفة شروط االستحقاق

استمرار فحص بيانات املستفيدين حتى نهاية أبريل.. و«التضامن» تتلقى 70 ألف تظلم

- كتبت ــ شيماء البدوى:

واصـــلـــ­ت وزارة الـتـضـامـ­ن االجـتـمـا­عـى مـراجـعـة وفـحـص بـيـانـات املستفيدين من برنامج احلماية االجتماعية «تكافل وكرامة»؛ للتحقق من مدى استحقاقهم للدعم، وأوقفت 100 ألف كـارت ذكى لصرف املعاش، وفقاً لهذا البرنامج خالل يناير املاضى وفبراير اجلارى.

قالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن عملية التحقق من بيانات املستفيدين، ومدى استحقاقهم للدعم املادى املشروط مستمرة حتى نهاية أبريل املقبل.

وأوضـحـت أن الـــوزارة أوقـفـت 100 ألف كـــارت ذكــى لـصـرف مـعـاش تكافل وكـرامـة فى أول شهرين من العام، ليقترب إجمالى البطاقات املوقوفة من 300 ألف كارت منذ بداية عملية التحقق من البيانات فى يونيو املاضى.

وأضافت أن جلنة فحص التظلمات بوزارة التضامن االجتماعى تلقت نحو 70 ألف شكوى من املواطنني املتضررين من عملية املراجعة ووقف البطاقات.

وقالت الدكتورة نفني قباج، مساعد وزيرة التضامن االجتماعى، املسئولة عـن برنامج تكافل وكرامة، إن الــوزارة بعد تطبيق معايير االستحقاق تبني لها وجود عدد كبير من األسر املستفيدة من البرنامج لديهم مصدر دخل أو املؤمن عليهم، ما استوجب وقف بطاقاتهم.

تابعت أن جميع املواطنني الذين حصلوا على الدعم دون وجه حق يلتزمون برد املبالغ التى صرفت لهم سواء دفعة واحدة أو على أقساط من خـالل إدارة وحــدات التضامن االجتماعية باملحافظات.

وأوضـــحــ­ـت أن مـعـايـيـر اسـتـحـقـا­ق دعـم برنامج «تكافل» تشمل انتظام جميع األبناء فى املدارس، وعدم امتالك الزوج أو الزوجة مصدر دخل شهرياً ثابتاً، أو معاشاً اجتماعياً أو تأمينياً، أو مصادر دخل بديلة مثل وجود سيارة أجرة أو حيازة أو ماشية وغيرها من الضوابط الالزم توافرها.

ووصل إجمالى املستفيدين من البرنامج نحو 2.2 مليون شخص، تبلغ نسبة استفادة محافظات الصعيد من تكافل وكرامة .%72

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt