Al Borsa

«الجمارك»: «االتحاد األوروبى» لم يقر تأجيل تخفيضات رسوم السيارات حتى اآلن

«عبدالعزيز»: تعديل الالئحة التنفيذية ستسمح بقبول صور املستندات من املستوردين

- كتب ـــ أحمد فرحات:

قـــال مــجــدى عـبـدالـعـ­زيـز رئــيــس مصلحة اجلمارك إن االحتاد األوروبى لم يرسل موافقته حتى اآلن على تأجيل تطبيق الشريحة الثامنة الـبـالـغ نسبتها %10 مــن اتفاقية الشراكة املصرية األوروبــي­ــة بعد قـــرار وزارة التجارة والصناعة باإلرجاء.

وكــان املهندس طــارق قابيل وزيــر التجارة والـصـنـاع­ـة قــرر تعليق تطبيق التخفيضات السنوية للرسوم اجلمركية على السيارات ذات املنشأ األوروبـــ­ى واملـقـرر تطبيقها مطلع عام ،2018 وذلك فى إطار اتفاقية الشراكة املصرية األوروبــي­ــة، والـتـى تنص على إجـــراء تخفيض تدريجى بنسبة %10 سنوًيا لتصل إلى اإلعفاء اجلمركى الكامل فى عام .2019

أضاف عبدالعزيز خالل لقاء جلنة الضرائب واجلـمـارك بالغرفة األمريكية أنـه من املقرر االنتهاء من تطبيق كامل االتفاقية بحلول 2019

بحيث تصبح فئة التعريفة اجلمركية على الـــواردا­ت ذات املنشأ األوربـــى صفر، وحالياً تصل التخفيضات اجلمركية بنسبة %70 على السيارات األوروبية منذ تطبيق االتفاقية.

أضاف عبدالعزيز أنه بصدد تعديل الالئحة التنفيذية لقانون اجلمارك األسبوع احلالى بعد موافقة وزيـر املالية بحيث يتم السماح بقبول صور املستندات مبدئيا من الشركات املستوردة مع تقدمي أصل املستندات عند عملية اإلفراج.

وقـــال إن مصلحة اجلــمــار­ك أنـهـت إعــداد املـــســـ­ودة األولــــى لـالئـحـة التنفيذية لقانون اجلمارك على أن يتم تقدميها مع القانون عند إجراء املناقشات عليها خالل األيام املقبلة.

وعلمت «البورصة» أنـه من املقرر مناقشة مشروع قانون اجلمارك مبجلس الوزراء بداية الشهر املقبل إلبــداء الــرأى فيه وإرسـالـه إلى مجلس النواب ملناقشته متهيدا إلقراره.

وأشار إلى أن املصلحة تستهدف تقليل زمن اإلفـراج اجلمركى من 3 أيام كحد أقصى إلى يوم واحد فقط، كما مت إصدار منشور تعليمات أمـــس األول يشير إلـــى أن كـافـة املستندات الرئيسية الالزمة البالغ 9 مستندات تصدر مرة واحدة وتوضع على الشبكة اإللكتروني­ة للجهات املعنية وال يتم املطالبة بها مرة أخرى.

وأضاف أن مصلحة اجلمارك بصدد التعاقد الستالم 30 جهاز فحص باألشعة الستكمال عمليات منظومة أجهزة الفحص للمرحلة األولى البالغة 70 جهازا بعد التوقيع على 70 جهازا فى وقت سابق.

 ??  ?? مجدى عبدالعزيز
مجدى عبدالعزيز
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt