Al Borsa

»Tamam« للمدفوعات اإللكتروني­ة تستهدف 16 ألف منفذ بنهاية العام نسبة السداد دون أعطال وصلت %99.5

صادق: نتيح سداد منتجات «مايكروسوفت» BoX«و »X االتفاق مع إحدى الشركات إلدارة 18 فرعًا باملحافظات

- كتب – كريم صالح:

تستهدف شركة »Tamam« للمدفوعات اإللكتروني­ة، الوصول إلى 16 ألف منفذ قبل نهاية ،2018 مقارنة بـ 9500 منفذ فى الوقت الحالى. وتعتزم الشركة، إتاحة خدمة سداد منتجات «مايكروسوفت» box«و »X مطلع الشهر المقبل، بعد إتاحة سداد فواتير الكهرباء والشحن والعدادات الذكية مسبقة الدفع بالتعاون مع «إى فاينانس».

قـــال املـهـنـدس مصطفى صــــادق، العضو املنتدب، إن الشركة تستهدف الوصول إلى 16 ألف نقطة بيع بنهاية العام احلالى، مقارنة

9500ـب نقطة حالياً. وأضاف أن الشركة بدأت عملها فى السوق املحلى 2016 وحققت انتشاراً كبيراً فى مجال املـدفـوعـ­ات اإللكتروني­ة بجميع محافظات اجلمهورية.

مبينا أن هيكل ملكيتها موزع بن عدد من األفراد.

وهــى تقدم حالياً خـدمـات ســداد فواتير االتصاالت واملحمول واإلنترنت، والشحن.

كما أتاحت مؤخراً إمكانية دفع التبرعات من خالل منافذها لصالح بنك الطعام وجمعية األورمان لألعمال اخليرية.

وكشف صادق، االتفاق مع شركة تكنولوجيا تشغيل املنشآت املالية «أى فاينانس» لتقدمي خــدمــات شـحـن وســــداد فــواتــيـ­ـر وعــــدادا­ت الكهرباء مسبقة الدفع والتى تعد أيضا من اخلدمات املهمة للمواطنن.

كما تسعى الشركة، لتقدمي مجموعة من اخلدمات احلكومية واخلاصة خالل الشهور القليلة املقبلة.

وسيتم إتاحة شراء منتجات أجهزة »Xbox« و«مايكروسوفت» من خـالل منافذها مطلع مارس املقبل، لتكون Tamam من أولى شركات الدفع التى توفر هذه اخلدمة.

وأضاف: «نتيح أكواداً وأرقاماً للعميل بعد سداده قيمة اللعبة أو نسخة الويندوز وغيرها من املنتجات املختلفة عبر منافذنا ليدخلها فى املوقع ليصله املنتج بعد ذلك».

أوضــح صــادق، أن الشركة تتيح ماكينات الدفع اإللكترونى للتجار، وبأنظمة مختلفة، منها إتاحة املاكينة مقابل سداد مبلغ مالى، أو أعطائها للتاجر مجاناً مقابل حتقيق «تارجت» شهرى يتم االتفاق عليه بن الشركة والتاجر.

وحول قطاع التعليم، قال إن الشركة تتيح خدمات سداد املصروفات لنحو 16 جامعة، باالتفاق مع شركة «أى فاينانس» كشبكة قومية لتحصيل اخلدمات احلكومية.

وأوضــح أن الشركة تعتزم تقدمي خدمات سداد فواتير الغاز واملياه خالل الشهور املقبلة.

قـــال الـعـضـو املـنـتـدب لـلـشـركـة، إن سـوق املدفوعات اإللكتروني­ة يشهد حالياً منافسة شرسة بن شركات املدفوعات االلكتروني­ة، وتعمل »Tamam« على تقدمي أفضل خدمة للعميل لتقليل نسبة أعطال تشغيل اخلدمة، وحتقيق أكبر عائد للتجار عبر تقدمي اخلدمات من خالل منافذنا.

وكـشـف أن محافظات الوجهن البحرى والقبلى، متثالن الفرصة األكـبـر لالنتشار والنمو.. وهــذا مؤشر على دخــول منافسن جـــدد.. لكن بشرط جــودة اخلـدمـة املقدمة للعميل والتى تساهم فى زيـادة الثقة مبجال املدفوعات اإللكتروني.

قــال صـــادق إنــه جـــاِر التعاقد مـع إحـدى الشركات املتخصصة فى توفير ماكينات الدفع اإللكتروني، للحصول على حق إدارة 18 فرعا لها منتشرة بجميع املحافظات.

وأضاف أن التعاقد يتضمن توزيع ماكينات هذه الشركة للتجار واملوزعن، والفرع أيضا سيكون مركزا لتقدمي كافة اخلدمات وحتصيل األمــوال من التجار فى كل محافظة بخالف املندوبن.

أشـار صـادق، إلى أن هذه الفروع ستعمل على زيادة النقاط البيعية للشركة واالقتراب من التجار بشكل أكبر، وتوفير كافة اخلدمات التى يحتاجون إليها.

وأكد أن أبرز حتديات الشركة هى املنافسة على العروض واخلدمات التى تقدمها شركات املدفوعات اإللكتروني­ة.. واألمــر الثانى هو اجتاه عدد من الشركات لتحصيل األموال من التجار بنظام األجل بدال من التحصيل بشكل يومى وهذا يعطى ميزة للتاجر حلصوله على سيولة نقدية.

وأضاف أن الشركة تستثمر بشكل كبير فى «السيستم» اخلاص بتشغيل خدمات الشركة عبر منافذ التجار واملـوزعـن، إذ استطاعت خالل األشهر املاضية الوصول بنسبة سداد

%99.5 دون أعطال، وساهم ذلك فى جذب أكبر عدد من التجار للعمل معها.

واستبعد صـــادق، أن يكون للشركة دخل باإلعطال التى حتدث مع الشركات صاحبة اخلدمة.

ومن ضمان هذه االستثمارا­ت أيضا توفير املاكينات للتجار وإنـشـاء مقر إدارى جديد مبنطقة مصر اجلديدة.

وقـال العضو املنتدب، إن الشركة أتاحت عدداً محدوداً من السيارات لتقدمي خدمات الصيانة والتحصيل لــألمــوا­ل مـن التجار، وتساهم أيضا فى تسهيل عمليات التشغيل للشركة.

وتستهدف الشركة زيــادة هـذه السيارات خالل الفترة املقبلة، خصوصا مع وجود خطة لالنتشار فى املحافظات.

تقديم خدمات سداد فواتري الكهرباء والشحن بالتعاون مع «إى فاينانس» »Tamam« فى أرقام بدأت عملها فى السوق المحلى عام 2016 تمتلك الشركة 9500 نقطة بيع حالياً تتيح سداد المصروفات الدراسية لـ 16« جامعة»

 ??  ?? مصطفى صادق تصوير: أحمد هنداوى
مصطفى صادق تصوير: أحمد هنداوى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt