Al Borsa

انتهاء تسعير وحدات «العاصمة اإلدارية» اﻷسبوع المقبل والمتر يتجاوز 10 آالف جنيه

- كتب - محمد درويش:

تنتهى هيئة املجتمعات العمرانية خالل األسبوع املقبل من تسعير وحدات الطرح األول للحى السكنى بالعاصمة اإلداريـــ­ة واجلـديـدة وسط تقديرات بتجاوز سعر املتر 10 آالف جنيه.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة» إن الهيئة انتهت من حتديد التكلفة األولية لسعر املتر بعد مراجعة أسعار التنفيذ مع شركات املقاوالت العاملة مبوقع املشروع.

أضافت أن تقديرات الشركات لسعر تنفيذ املتر املربع كامل التشطيب تراوحت من 7800 جنيه وحتى 8400 جنيه، وتضاف تكلفة املرافق اخلارجية وأعمال تنسيق املوقع وحتديد هامش الربح.

وتنفذ «املجتمعات العمرانية» 25 ألف وحدة فـى احلــى السكنى على مساحة 1200 فـدان ضمن املرحلة األولــى للعاصمة اإلداريـــ­ة التى تصل مساحتها 40 ألف فدان.

أوضـحـت املـصـادر أن الهيئة ستحدد عدد الوحدات التى تطرحها واملتوقع أن تتراوح بني 5 و7 آالف وحدة اقترب تشطيبها وتضم عددا من الفيالت السكنية و يجرى تنفيذ 924 فيال وتوين هاوس.

وتنفذ شركات املقاولون العرب ومجموعة طلعت مصطفى وبتروجت للمقاوالت وكونكورد والقابضة للتشييد وإدارة األشغال العسكرية التابعة للقوات املسلحة ووادى النيل للمقاوالت وحــــدات احلـــى السكنى لـصـالـح «املجتمعات العمرانية».

وقـالـت املــصــاد­ر إن الهيئة ستبدأ استالم الوحدات من شركات املقاوالت خالل النصف الثانى من العام اجلــارى و تسلمها للحاجزين بداية من الربع األول لعام 2019 ومـن املقرر اإلعـالن عن طرح الوحدات خالل شهر مارس اجلارى أو مطلع أبريل املقبل.

أضافت: «تقديرات الهيئة تشير لتجاوز سعر املتر كامل التشطيب 10 آالف جنيه بسبب ارتفاع تكلفة التنفيذ كما أن عددا من الشركات طرحت وحــدات فى العاصمة اإلداريـــ­ة بسعر 11 ألف جنيه للمتر نصف تشطيب».

وقالت مصادر بعدد من شركات املقاوالت املنفذة للوحدات إن معدالت اإلجناز بلغت %80 ويجرى تنفيذ التشطيبات النهائية.

أضافت أن الشركات تبدأ تسليم الوحدات فى الربع الثالث من العام اجلارى بالتنسيق مع جلان االستالم بهيئة املجتمعات العمرانية.

وتبلغ مساحة العاصمة 170 ألف فدان شرق القاهرة وتأسست شركة إدارة املشروع مبساهمة من القوات املسلحة وهيئة املجتمعات العمرانية ومــن املـقـرر تنفيذ عــدد مـن األحـيـاء السكنية تستوعب 6.5 مليون نسمة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt