Al Borsa

شركات «المحمول» تبدأ هيكلة تعاقداتها مع الموزعين للعمل بالـ «الفرانشايز»

إيقاف بيع الخطوط داخل «مرتو األنفاق» وحمالت مشددة من «االتصاالت»

- كتب – محمد فوزى وكريم صالح:

علمت «البورصة»، أن شركات املحمول الثالث «فــودافــو­ن» و«أورجن» و«اتــصــاال­ت» بــدأت إعـادة تنظيم خطة عملها مع وكالئها وكبار املوزعني لتصبح كافة الفروع اخلاصة باألخير تعمل بنظام الفرانشايز.

وقال وكيل معتمد إلحدى شركات املحمول، إنه ال يوجد حالياً بيع للخطوط داخل الفروع اخلاصة بنا تنفيذاً لقرار اجلهاز القومى لتنظيم االتصاالت بوقف بيع اخلطوط نهائياً عبر شبكة املوزعني بدء من الشهر احلالى.

وأضاف الوكيل أنه يجرى حالياً إعادة تنسيق نظام عمل الـفـروع لتتماشى مـع «الفرانشايز» ومـن املتوقع االنتهاء منها خـالل الشهر املقبل. أوضح أنه سيتم تشغيل عملية بيع وشراء اخلطوط داخل الفروع وسيخضع بالكامل إلشراف شركة املحمول وفقاً الشتراطات «تنظيم االتصاالت»، وعــدم السماح ببيع أى خطوط محمول أخـرى خارج الشركة صاحبة عالمة الفرانشيز.

وأشار إلى أن جميع املساحات التى ميتلكها أغلبية وكالء املحمول وكبار موزعى اخلطوط تتماشى مع اشتراطات اجلهاز القومى لتنظيم االتصاالت. ونـوه إلى أنه سيتم تعيني موظف بشكل إلزامى من شركة املحمول داخـل فـروع الوكيل، ويوجد عـدد من املوظفني بالفعل داخـل فـروع الوكالء. وأكــد أن الـفـروع تقدم حالًيا خدمة بيع كـروت الشحن وشحن أرصدة على الهواء وتغيير الشرائح وغيرها من اخلدمات األخيرة، عدا عملية بيع الشرائح.

وفى سياق متصل قال أحد موزعى املحمول الذين ميتلكون فروعاً داخل محطات مترو األنفاق، إنــه مت إيـقـاف بيع اخلـطـوط وفـًقـا الشتراطات اجلهاز بــدًءا من مطلع الشهر احلـالـى، ويسعى التجار للحصول على موافقات شركة املحمول واجلهاز القومى بأن الفرع داخل املحطة هو فرع فرانشايز للشركة وليس فرع موزع.

فـــى املـــقـــ­ابـــل جتـــاهـــ­ل مــــوزعــ­ــون لـلـخـطـوط باملحافظات قـــرار اجلــهــاز واســتــمـ­ـروا فــى بيع اخلطوط للمستخدمني حتى أمس السبت، وقال أحـد جتـار اخلطوط باملنصورة إنـه اليــزال يبيع اخلطوط وأن اإلقبال محدود على الشراء، أضاف أن اخلطوط تعرض بـ51 جنيهاً واملميز يبدأ من 35 جنيهاً.

وكان اجلهاز القومى لتنظيم االتصاالت قد شن مجموعة من احلمالت على محطات املترو ملعرفة املخالفني بقواعد بيع خطوط املحمول خالل األيام القليلة املاضية.

وكـــانـــ­ت «الـــبـــو­رصـــة» قـــد نـــشـــرت، مـــؤخـــر­اً، اشتراطات اجلهاز القومى لتنظيم االتصاالت، ومنها تواجد موظف من الشركة املرسل بياناته من الشركة للجهاز بصفة دائمة خالل ساعات العمل املنصوص عليها من الشركة للموزع، على أن يتواجد معه وبصفة دائماً حتقيق الشخصية اخلاص به، وكذلك حتقيق الشخصية الصادر له من الشركة. ومن هذه الشروط، أيضاً، توافر مكان مناسب للعمل، ومنها مكاتب وستاند الستقبال العمالء وحترير العقود، باإلضافة إلـى عـدم تواجد أى خطوط أو عقود باملحل عبر اخلطوط املرسلة من الشركة بعهدة املوظف، وفى حالة تواجد خطوط أخرى تخص الشركة أو أى شركة محمول ستتم مصادرتها، وحترير محضر رسمى وإيقاف كود املوزع نهائياً.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt