Al Borsa

«المجموعة المالية» تضاعف تعامالت األجانب وتتصدر السماسرة خالل فبراير

«التجارى الدوىل» الوصيف.. و«بلتون» تنتزع الرابع من أنياب «أرقام» حشمت: الرتكيز عىل األفراد ذوى املالءة املالية القوية الفرتة املقبلة

- كتب - شيماء تركى:

ارتفعت حصة املتعاملني األجانب فى البورصة املصرية إلى %30.13 مقابل نحو %21 متوسط األشهر الستة السابقة، ما دفع «املجموعة املالية للسمسرة» الستعادة الـصـدارة بعد استحواذها على أكثر من %42 من إجمالى تعامالت األجانب فى البورصة املصرية خالل فبراير متقدمة مركزا واحــداً، تالها «التجارى الدولى»، و«هيرميس»، فيما انضمت شركة جديدة للقائمة الشهر احلالى.

استحوذت شركة «املجموعة املالية» على حصة سوقية ،%15.9 بإجمالى قيم تنفيذات 8.6 مليار جنيه، بعدما رفعت تنفيذاتها لألجانب إلـى 6 مليارات جنيه مقابل نحو 3.1 مليار جنيه خالل يناير املاضى .

وتراجعت شركة «الـتـجـارى الـدولـى» للمركز الثانى بتنفيذات 6 مليارات جنيه لتستحوذ على حصة سوقية ،%11.1 من خالل 59 ألف صفقة 581.3و مليون سهم، وحافظت «هيرميس» على املركز الثالث للشهر الثانى على التوالى، بقيمة تنفيذات 4 مليارات جنيه، وبحصة سوقية %7.4 من خالل مليار سهم، 71.9و الف صفقة.

وحافظت «بلتون» على املرتبة الرابعة مستحوذة على حصة سوقية 8.5% مـن خــالل تنفيذات بقيمة 3.2 مليار جنيه، عبر 538.2 مليون سهم.

وقال محمود يوسف مدير إدارة التداول بشركة بلتون لتداول األوراق املالية إن الشركة جنحت فى احلفاظ على مركزها الرابع للشهر الثانى على التوالى عبر التركيز على توسيع قاعدة العمالء املؤسسات، وجذب عمالء جدد.

ولفت إلى أن الشركة تتواصل حاليا مع العمالء القدامى إلقناعهم بالعودة للسوق، فضال عن الترويج للشركة بدول اخلليج وأمريكا ولندن.

وأشـار يوسف إلى أن الشركة تعتزم إقامة 8 مؤمترات خالل العام احلالى للترويج ملنتجاتها، بعد جناح مؤمترها األول الشهر املاضى، فضال عـن دراســـة حتديث نظام الـتـداول اإللكترونى، مضيفا أن بلتون تعمل حاليا على إضافة كوادر جديدة متكنها من الصعود لصدارة التداوالت بالشهور املقبلة، كما أن الشركة تعتزم اعتالء املركزين الثانى واألول بتعامالت األفراد.

وصعدت أرقام لتداول األوراق املالية مركزين إلى املرتبة اخلامسة بقيمة تـداوالت 3 مليارات جنيه لتستحوذ على حصة سوقية 6.5.%

وقال شريف حشمت املدير التنفيذى لدى أرقام كابيتال إن الشركة جنحت خالل الفترة املاضية فى توسيع قاعدة املؤسسات، بدعم من مؤمترها فى جنوب أفريقيا، وإضافة كوادر جديدة ملركز األبحاث.

وأضــاف حشمت أن الشركة حصلت مؤخرا على رخصة أمني اللحفظ، وتتواصل حاليا مع الهيئة العامة للرقابة املالية وعـدد من البنوك لتوسيع املساحة التمويلية للمارجن.

وأشـار مسئول قطاع السمسرة بشركة أرقام كابيتال إلى أن التركيز خالل الفترة املقبلة على تعزيز عـدد العمالء األفـــراد ذات املــالءة املالية القوية.

وتراجعت «فاروس» مركزا إلى املرتبة السادسة لـتـكـون حصتها الـسـوقـيـ­ة ،%4.7 وبـلـغـت قيم تنفيذاتها 2.6 مليار جنيه.

وكان املركز السابع من نصيب «بايونيرز» متراجعة مقعدا لتستحوذ على %4.3 من الـسـوق، بعد أن نّفذت 80.1 ألف عملية بقيمة 2.3 مليار جنيه.

وتوقع عامر عبدالقادر رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز القابضة الصعود للخمس الكبار خالل تعامالت مارس، حيث تركز الشركة حاليا على زيادة عدد املتعاملني األفراد باالرتقاء باخلدمات املقدمة لهم.

 ??  ?? شريف حشمت
شريف حشمت
 ??  ?? محمود يوسف
محمود يوسف
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt