Al Borsa

«دبى» تدعو الحكومة المصرية لتبادل الخبرات فى مجال المدن الذكية

«العاصمة اإلدارية» مؤهلة لتصبح مدينة ذكية متكاملة مصر حاليًا قادرة عىل جذب االستثمارا­ت من أنحاء العالم

- كتب – كريم صالح:

دعـت مؤسسة حكومة دبـى الذكية احلكومة املصرية لزيارة اإلمارة لالستفادة وتبادل اخلبرات فـى مختلف مـجـاالت الصحة والتعليم واألمــن وتكنولوجيا املعلومات واالتصاالت باملدن الذكية، فى الوقت الذى تخطط أن تصبح دبى عاصمة العالم فى تكنولوجيا «البلوك تشني»، والتحول إلى حكومة بال ورق بحلول .2021

قـال مطر احلميرى نائب الرئيس التنفيذى ملـؤسـسـة حـكـومـة دبـــى الـذكـيـة فــى تصريحات لـــ«الــبــورص­ــة» على هـامـش مـؤمتـر وطــن رقمى الذى تنظمه غرفة صناعة تكنولوجيا املعلومات واالتصاالت، إن حكومة دبى تركز فى خطة عملها على تكنولوجيا البلوك تشني والذكاء االصطناعى وإنترنت األشياء.

أضــــاف: نستهدف أن تصبح دبـــى عاصمة «البلوك تشني» على مستوى العالم وأن تخدم جميع دول العالم وتقدم احللول واملنتجات اخلاصة بها.

وتـوقـع أن يصل حجم اإلنــفــا­ق على القيمة السوقية لتكنولوجيا «البلوك تشني » إلى 260 مليار دوالر بنهاية 2019 عـاملـيـاً، مـنـوهـاً أن اإلمارات ستلعب دوراً كبيراً فى هذه التكنولوجي­ا والعائدات االقتصادية املحققة منها.

وأشار إلى أهمية توفير البيانات للمواطنيني بصورة متكاملة الستخدامها فى جميع التقنيات التكنولوجي­ا احلديثة، وعن التعاون مع اجلانب املصرى قال احلميرى إنه يوجد تعاون كبير بني حكومة اإلمــارات وجمهورية مصر العربية على املستويات السياسية والعسكرية واالقتصادي­ة والتكنولوج­ية.

وكشف عن نية حكومة دبـى دعـوة املسئولني فى احلكومة املصرية ووزارة االتصاالت وغرفة صناعة تكنولوجيا املعلومات واالتـصـاا­لت إلى زيــارة ميدانية إلى دبى لالطالع على التجارب واخلبرات الكبيرة فى مجاالت الصحة والتعليم واألمن والتأمني واملنشآت االقتصادية بشكل عام وقطاع تكنولوجيا املعلومات واالتصاالت بشكل خاص.

وأشـــار إلــى توفير نـظـام تكنولوجى للنظم اإلدارية موحد للربط بني جميع اخلدمات واملوارد احلكومية املشتركة، حيث يربط بني 260 جهة حكومية ويتم تقدمي اخلدمات بشكل إلكترونى وفى أسرع وقت.

وأضــاف أن النظام يساعد فى طريقة عمل املوظفني داخل املؤسسات احلكومية، مستهدفاً الوصول إلى حكومة إلكترونية شاملة بدون أوراق بحلول عام ،2021 ولفت إلى أن اإلمـارات لديها بنية حتتية قوية فى قطاع االتصاالت واإلنترنت وتتميز بها على املستوى العاملى، حيث جترى حالياً جتارب لتشغيل تطبيقات خدمات اجليل اخلامس.

وقــال احلميرى، إن مصر قــادرة حاليا على جذب اإلستثمارا­ت فى مختلف املجاالت، متوقعاً زيادة االستثمارا­ت فى مصر خالل الفترة املقبلة، وأشار إلى أن مجاالت التعاون بني مصر واإلمارات ستزيد بشكل كبير خالل السنوات املقبلة.

وأضاف أن تنفيذ املدينة الذكية أصبح منوذجاً عاملياً يحتذى بـه داخــل اى دولــة على مستوى العالم، وأن العاصمة اإلداريــة من افضل املدن لتصبح مدينة ذكية متكاملة، وعن املشاركة فى مؤمتر وطنى رقمى.

وقال احلميرى، إن املؤمتر يعد فرصة للتعرف على فرص التعاون وتبادل اخلبرات بني الدول وبعضها، وسيكون هناك فرص كبير للتعاون مع اجلانب املصرى فى مجال تكنولوجيا املعلومات واالتصاالت، وأشاد بأهمية إقامة هذه النوعية من املؤمترات بصفة مستمرة لتحقيق التواصل املستمرة بني احلكومات والتعرف على كل ماهو جديد فى مجال تكنولوجيا املعلومات.

 ??  ??
 ??  ?? مطر الحميرى
مطر الحميرى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt