Al Borsa

«بالم هيلز» تبدأ تنفيذ «واحة أكتوبر» منتصف أبريل

الخطيب: طرح منفصل للمحجر واملجزر اآلىل النصف األول من 2018

- كتب - شريف سراج:

تستعد الشركة املصرية إلدارة وتشغيل املوانئ البرية واجلافة واملناطق اللوجيستية، لطرح مشروعات املنطقة اللوجستية واملحجر واملجزر اآللى مبعبر أرقني جنوب مصر خالل النصف األول من العام اجلارى.

وقــال عـزت اخلطيب، رئيس الشركة، إن مساحة منطقة آقـني اللوجيستية تصل إلى مليون متر مـربـع، ومــن املـقـرر تعديل بعض الــشــروط فـى الـطـرح اجلـديـد ليتناسب مع طبيعة االسـتـثـم­ـار باملنطقة ووفــقــاً لنوعية النشاط، حيث سيتم تقسيمها إلى قطاعات على حسب النشاط لتسهيل عملية التخصيص على املستثمرين.

أوضــــح اخلــطــيـ­ـب، أن الــشــركـ­ـة تخطط بالتنسيق مع الهيئة العامة للموانئ البرية واجلافة إلجراء طرح منفصل ملشروع املحجر واملــجــز­ر اآللـــى، بعد تعديل شـــروط الطرح السابق لتتناسب مـع املستثمرين مـن حيث اجلدوى االقتصادية.

وأشار اخلطيب إلى أن شروط الطرح السابق للمنطقة اللوجيستية حالت دون تخصيصها ألى من املستثمرين، ما أدى إلى إلغاء الطرح باملزايدة التى اشتملت املنطقة اللوجيستية واملحجر واملجزر اآللى كوحدة واحدة.

أوضح أنه مت إعادة النظر فى شرط تقاسم األربــاح ومقابل االنتفاع ليتناسب مع آليات االستثمار املتبعة باملشروعات القومية التى يتم طرحها لتحقيق أعلى فائدة وتقدمي ميزة استثمارية للمتنافسني.

ومـن املقرر تنفيذ مجزر ومحجر بيطرى للحيوانات على مساحة 63 ألـف متر مربع مبنطقة أرقـني باحلدود املصرية السودانية، لإلسهام فـى سـد فجوة اللحوم فـى السوق املصرى وخلق صناعات تكميلية مثل اجللود وتوفير عمل ألبناء املنطقة.

وافتتح الرئيس السيسى منفذ أرقني باحلدود املصرية مطلع 2017 باستثمارات تبلغ 93 مليون جنيه وبطاقة استيعابية حوالى 8 آالف مسافر يومياً وأكثر من 300 شاحنة وأتوبيس مبساحة إجمالية للمشروع 130 ألف متر مربع، منها دائرة جمركية وساحات ومناطق خدمات على مساحة 100 ألف متر مربع ومجمع إعاشة على مساحة 30 ألف متر مربع.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt