Al Borsa

«القابضة الكويتية» ترفع حصتها فى «الدلتا للتأمين» إلى %55.4

عبداملنعم: نستهدف إضافة منتجات جديدة وزيادة قاعدة العمالء

- كتب ــــ محمود أبوبكر:

رفعت الشركة القابضة املصرية الكويتية، حصتها فى شركة «الدلتا للتأمني» إلى %55.4 بعد االستحواذ على 5.84 مليون سهم متثل %23.4 من رأسمال الشركة بقيمة إجمالية 116.87 مليون جنيه.

قال هيثم عبداملنعم مدير عالقات املستثمرين بالشركة، إن خطة تطوير لـ«الدلتا للتأمني»، تبدأ بإضافة منتجات تأمينية جديدة، وزيادة قاعدة العمالء، لالستفادة من العوائد التى يحققها النشاط.

أوضح أن الهدف املبدئى من عرض الشراء قد حتقق باالستحواذ على حصة حاكمة، تتيح للشركة، التأثير بقوة فى سياسات الشركة، استناداً على خبرة «القابضة الكويتية» بخلق قيمة مضافة على استثماراته­ا.

أوضح أن االستحواذ فى إطار، استهدف دخول قطاع اخلدمات املالية غير املصرفية، الستخدامها كمظلة تأمينية مكملة الستثمارات الشركة، فى الطاقة والغاز الطبيعى، واألسـمـدة، باإلضافة إلى متاشيها مع خطة الدولة فى رفع درجة الشمول املالى خالل .2018

وبلغ حجم االستثمارا­ت التى ضختها «القابضة الكويتية» بنحو 150 مليون دوالر خالل ،2017 من املتوقع زيادتها فى ،2018 من خالل زيادة االستثمارا­ت الرأسمالية القائمة للشركة، فى قطاعات األسمدة والغاز الطبيعي، والطاقة بأوزان نسبية تتراوح بني %25 إلى %30 لكل قطاع ضمن محفظة استثمارات الشركة.

وسجلت «الدلتا للتأمني» 15.3 مليون جنيه أرباح خالل الثالثة أشهر املنتهية فى سبتمبراملا­ضي، بزيادة %131 عن نفس الفترة من ،2016 بعد ارتفاع فائض التشغيل التأمينى ،%60 حتى 16.3 مليون جنيه، وتضاعف صافى الدخل من االستثمارا­ت ،%148 ويتوزع هيكل ملكية «الدلتا للتأمني» قبل تنفيذ عملية الشراء بني حصة %32.03 لـ«القابضة الكويتية»، و %7 لبنك ناصر االجتماعى، %5.82و العاملية لالستثمارا­ت املالية، وحصص متبقية لألفراد.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt